سؤال وجواب

حبس الحيوان وجعله هدفا للرماية يعد من التسلية المباحة

ضع علامة صح عند العبارة الصحيحة وعلامة خطا عند الاجابة الخطا مما ياتى حبس الحيوان وجعله هدفا للرماية يعد من التسلية المباحة؟ و الجواب الصحيح تجده في هذه الصفحة ، حيث نستمر في متابعة اسئلة المنهاج السعودي وتقديم حلول وأجوبة لكافة الأسئلة المتداولة بين الطلاب على مواقع التواصل وعبر موقع جوجل الشهير .

حبس الحيوان وجعله هدفا للرماية يعد من التسلية المباحة

لا حرج على المسلم في الترويح عن النفس والتسلية في مجال المبيحات في أي مجال من مجالات الترفيه المباحة ليعود إلى مزاولة عباداته وأعماله بنشاط وحيوية، بل قد يثاب على ترويحه عن نفسه في المباح إذا احتسب ذلك، قال ابن تيميةوقد روى أبو حاتم البستي في صحيحه حديث أبي ذر ـ رضي الله عنه ـ الطويل عن النبي صلى الله عليه وسلم الذي فيه من أنواع العلم والحكمة، وفيه أنه كان في حكمة آل داود عليه السلام: حق على العاقل أن تكون له أربع ساعات: ساعة يناجي فيها ربه، وساعة يحاسب فيها نفسه، وساعة يخلو فيها بأصحابه الذين يخبرونه بعيوبه ويحدثونه عن ذات نفسه، وساعة يخلو فيها بلذته فيما يحل ويجمل، فإن في هذه الساعة عونا على تلك الساعات ـ فبين أنه لابد من اللذات المباحة الجميلة، فإنها تعين على تلك الأمور .


وفي سؤال لدى الطلاب تحت بند التسلية المباحة ، فهل يمكن حبس الحيوان وجعله هدفا للرماية ضمن ترفيه الانسان و التسلية المباحة ؟ سنتعرف على ذلك الآن .

صح أم خطأ حبس الحيوان وجعله هدفا للرماية يعد من التسلية المباحة

الاجابة هي

  • العبارة خاطئة.
                     
السابق
نتائج يانصيب معرض دمشق الدولي 2021 البطاقات الرابحة في يانصيب معرض دمشق الدولي اللوتو السوري
التالي
كم باقي على رمضان ٢٠٢١ متى رمضان 2021 العد التنازلي مرتب

اترك تعليقاً