سؤال وجواب

حدد المصطلح المناسب للتمثيل البياني

حدد المصطلح المناسب للتمثيل البياني

حدد المصطلح المناسب للتمثيل البياني يبحث العديد من الطلاب عن تحديد المصطلح للتمثيل البياني، والتمثيل البياني هو تمثيل البيانات ومجموعة من المعطيات على شبكة البيانات، ويتم تمثيل البيانات بطرق عدة منها: التمثيل بالخطوط والتمثيل بالأعمدة، وفي حال التمثيل بالأعمدة يعتمد ذلك على تحديد البيانات على المحور السيني وتكرارها على المحور الصادي، ويستخدم التمثيل البياني من قبل الإحصائيون بشكل كبير بهدف دراسة البيانات بشكل صحيح وتفسيرها.

اننا في موسوعة فيرال التعليمية نستعرض لحضراتكم حلول الأسئلة التعليمية للمنهاج السعودي بالكامل والتي يرغب كافة الطلبة والطالبات التعرف على حلول هذه الأسئلة بسبب مواجهتهم صعوبة بالغة في إيجاد الحل ولذلك يسرنا ان نوفرها لكم في كافة مقالاتنا التعليمية ، ونرحب بحضراتكم واليكم تفاصيل الحل للسؤال المطروح امامنا عن درس التمثيل البياني وهو درس في غاية الروعة ، فالتمثيل او المخطط البياني هو تمثيل رسومي للبيانات، حيث تمثّل البيانات بواسطة رموز، كالأشرطة في المخطط البياني الشريطي أو الخطوط في المخطط البياني الخطي أو الشرائح في المخطط البياني الدائري. يمكن أن يمثّل المخطط البياني بيانات رقمية من مجدولة، أو بيانات اقترانية أو بعض أنواع التركيبات البيانية النوعية. يستخدم التعبير “مخطط بياني” كتمثيل رسومي للبيانات التي تحتمل عدة معاني:


مخطط بياني من نوع تخطيط أو رسم غرافيكي، والتي تنظم وتمثل مجموعة بيانات رقمية أو نوعية.
غالباً ما تعرف الخرائط المزخرفة بمعلومات إضافية لأغراض محددة بالمخططات البيانية، كالمخططات البيانية البحرية أو مخططات الطيران.
تسمى بعض المخططات الخاصة بمجالات معينة بالمخططات البيانية أحياناً، كمخطط الأوتار في التدوين الموسيقي أو مخطط السجلات في الألبومات الغنائية.

حدد المصطلح المناسب للتمثيل البياني

يتساءل العديد من الطلاب حول تحديد المصطلح للتمثيل البياني، والتمثيل البياني هو عبارة عن تمثيل البيانات ومجموعة من المعطيات على شبكة البيانات، ويتم تمثيل البيانات بعدة طرق منها: التمثيل بالخطوط والتمثيل بالأعمدة، وفي حال التمثيل بالأعمدة يعتمد ذلك على تحديد البيانات على المحور السيني وتكرارها على المحور الصادي، ويستخدم التمثيل البياني من قبل الإحصائيون بشكل كبير من أجل دراسة البيانات بشكل صحيح وتفسيرها.

  • الجواب: منسق ومستقل.
                     
السابق
هل تفيد كان الدوام والاستمرار وضح ذلك؟
التالي
الدوره القلبيه هي جريان الدم من القلب الى الرئتين؟

اترك تعليقاً