سؤال وجواب

حقيقة الغاء نظام الكفيل في الإمارات 2022 – 2023؟

المحتويات

حقيقة الغاء نظام الكفيل في الإمارات 2022 – 2023؟

حقيقة الغاء نظام الكفيل في الإمارات 2022 – 2023؟، بهدف توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن ، مع العمل على الارتقاء بالمستوى الوطني، تم الاعلان رسمياً عن الاستغناء رسميا عن نظام الكفيل، والاعتماد على العلاقة التعاقدية القائمة بين العامل ورب العمل، حيث عملت السلطات على تغيير النظام المتبع من حيث الكفالة والإقامة ، لذلك نوضح لكم تفاصيل حقيقة إلغاء نظام الكفالة في الإمارات عام 2022.

الإمارات تعلن الاستغناء رسميًا عن نظام الكفيل كليًا

وأعلنت “الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ”، عن الاستغناء رسميا عن نظام الكفيل، والاعتماد على العلاقة التعاقدية القائمة بين العامل ورب العمل.


وكشفت الهيئة خلال مؤتمر صحافي أنه ستكون هناك مرونة كبيرة في تلقي الخدمات والحصول على التأشيرة في زمن قياسي، فضلا عن تعديل مدة بقاء الأجنبي بعد انتهاء أو إلغاء إقامته داخل الدولة المقررة بشهر، حيث قد تمتد إلى 6 أشهر.

الاستفادة من المزايا الجديدة لمنظومة التأشيرات المحدثة

وأوضحت الهيئة أنه “يمكن لجميع الفئات الاستفادة من المزايا الجديدة لمنظومة التأشيرات المحدثة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي للتعرف على تلك المزايا والتقديم عليها من خلال الموقع والتطبيق ومراكز سعادة المتعاملين المنتشرة في الدولة بعد بدء تطبيق اللائحة الجديدة في الثالث من أكتوبر القادم”.

ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم” عن مدير عام الخدمات المساندة في الهيئة اللواء خميس الكعبي، أن “المنظومة المحدثة لتأشيرات الدخول توفر أغراضا وخيارات جديدة ومتعددة للراغبين في زيارة الدولة بمدد زيارة مرنة وقابلة للتمديد وتصل إلى عام، ودون اشتراط ضامن أو مستضيف في الدولة بهدف تيسير الإجراءات والمتطلبات، ما يمنح الفرصة للزائرين والباحثين عمل لتحقيق طموحاتهم على أرض الإمارات والتنعم بحياة آمنة ومستقرة”.

تأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات

قبل أن نتعرف على إذا كان خبر الغاء نظام الكفيل في الإمارات حقيقي أم لا سوف نقوم بالعمل على عرض المعلومات التي تختص في تأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات، وكما عرف على أن التأشيرات التي تتواجد في الإمارات العربية المتحدة هي تأشيرة إقامة خضراء، وهي التي عرف على أنها أحد أهم وأبرز التأشيرات الجديدة المعلن عنها في الدولة، وتميزت في أن من يحملها يتمكن من البقاء على أراضي الدولة خلال مدة نحو 5 سنوات بشكل متتالي.

حقيقة الغاء نظام الكفيل في الإمارات 2022

يعتمم الكثير من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة في التعرف على حقيقة الغاء نظام الكفيل في الإمارات 2022، وكما تبين أن الحكومة الإماراتية تسعى إلى الاستغناء بشكل رسمي عن نظام الكفيل، ومن ثم تعتمد على العلاقة التعاقدية التي تقوم ما بين العامل ورب العمل، وهذا الأمر سوف يحدث مرونة كبيرة في الحصول على مختلف الأعمال.

                     
السابق
نظرية فورمات الأخيرة مرتبطة ب؟
التالي
حقيقة وفاة الدكتور عمر عبد الكافي ويكيبيديا الان؟

اترك تعليقاً