سؤال وجواب

حقيقة مقتل الجنرال علي وعدودي ويكيبيديا؟

حقيقة مقتل الجنرال علي وعدودي ويكيبيديا؟ انتشر خبر مقتل الجنرال علي وعدودي على كافة منصات التواصل الاجتماعي , حيث انتقل الخبر بسرعة البرق بين المتابعين وصفحات الاخبار والسوشيال ميديا , ويتسائل الكثير من الأشخاص عن حقيقة هذا الامر , فما هي حقيقة مقتل الجنرال علي وعدودي , ومن هو على وعدودي , هذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية ..
حقيقة انقلاب عسكري في المغرب - شبكة الصحراء

المحتويات

من هو الجنرال على الوعدودي ويكيبيديا

يعتبر الجنرال على الوعدودي مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية CREMS , وهو ضابط بسلاح المدفعية، كانت له تجربة مشرفة بالعملية الأمنية بالصحراء وشارك بعملية قدر التي كللت باسترجاع اقليم واد الذهب سنة 1979”.

وقد حصل الراحل لاحقا على دكتوراه الدولة في القانون وشغل عدة مناصب بالمكتب الثالث بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية إلى أن أصبح مديرا للتاريخ العسكري بنفس المكتب، بحسب منتدى “فار ماروك”.


مقتل الجنرال علي وعدودي

أثارت حادثة مقتل الوعدودي حالة من الذهول والدهشة في الأوساط المغربية , وذلك بعد الإعلان عن مقتل الجنرال علي وعدودي مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية وذلك في أعقاب زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي إلى المغرب في زيارة هي الأولى من نوعها، وقالت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي إن عملية القتل تمت بشكل مباشر غير أن أحد من المؤسسات الرسمية المغربية أعلنت عن الحادث.

حقيقة مقتل الجنرال علي وعدودي ويكيبيديا؟

تداولت عدة مصادر اخبارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن انقلاب عسكري مغربي , أدى الى مقتل الجنرال الكبير على الوعدودي , بحادثة اطلاق النار التي حدثت في القصر الملكي المغربي وقد لقى الجنرال على الوعدودي حتفه على الفور , حيث توفي، اليوم الاثنين، الجنرال على الوعدودي، المدير السابق للكلية الملكية للدراسات العسكرية CREMS بعد تصديه للهجوم العسكري الذي حدث في القصر الملكي .

انقلاب عسكري في المغرب وأنباء عن مقتل الجنرال على الوعدودي

أعلنت وسائل اعلام مغربية منذ ساعات قليلة , عن انقلاب عسكري في القصر الملكي المغربي , وانباء عن مقتل الجنرال على الوعدودي مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية CREMS , حيث تم الاشتباك في القصر الملكي , ولايزال القصر الملكي متحفظاً عن الانقلاب العسكري الذي حدث في القصر , كما يقوم القصر الملكي الان بحملة اعتقالات وتصفيات جسدية , بينما هناك مصادر اخرى تؤكد أن هناك صراع كبير على السلطة بعد تغيب الملك المريض حسب ما اشارت المصادر المغربية .

انقلاب عسكري في المغرب بعد زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي للرباط

أكدت بعض البيانات الرسمية التي رافقت الإعلان عن زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال افيف كوخافي للرباط فإن من كان في استقباله الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي وهو ما يكشف زيف الادعاءات بإحداث حالة انقلاب عسكري وقتل على وعدودي .

وفي نفس السياق كشفت المصادر الرسمية المغربية إن الزيارة انتهت وقد تم التوصل خلالها لمجموعة من القرارات تشمل التعاون العسكري بين المغرب وإسرائيل فضلًا عن تطوير أساسيات التكوين العسكرين ونقل التكنولوجيا العسكرية فيما بين البلدين والعمل كذلك على تقاسم التجارب والخبرات بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات المسلّحة الإسرائيلية.

                     
السابق
رابط موقع تسجيل دعم المحروقات 2022 – ٢٠٢٢ الاردن
التالي
من هي لينا الفارس السيرة الذاتية خطيبة يزن النوباني ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً