سؤال وجواب

حقيقة وفاة الشيخ ابو اسحاق الحويني في ذمة الله ويكيبيديا؟

حقيقة وفاة الشيخ ابو اسحاق الحويني في ذمة الله ويكيبيديا؟ , صدحت كافة مواقع الاخبار في جمهورية مصر العربية اليوم ، بخبر وفاة الشيخ ابو اسحاق الحويني، ولم يصدر أي تصريح من الجهات الرسمية في مصر أو القريبة من الشيخ ابو اسحاق تؤكد أو تنفي تلك الانباء , فيما يلي نرصد لكم حقيقة وفاة الشيخ ابو اسحاق الحويني

بتر ساق الشيخ أبوإسحاق الحويني بسبب السكري - جريدة تحت المجهر من أمريكا

المحتويات

معلومات من هو الداعية ابو اسحاق الحويني ويكيبيديا ؟

الشيخ والعلامة المصري ابو اسحاق الحويني هو حجازي بن محمد بن يوسف بن شريف؛ أبو إسحاق الحويني الأثري المصري موطنًا، ومولدًا، ونشأةً , وقد سماه والدُه حجازي عند عودته من أداءِ فريضة الحج؛ من بلاد الحجاز


ويُكنى في مطلع طلبه للعلم (بأبي الفضل،) لتعلقه بالحافظ ابن حجر -رحمه الله-، ثم ارتبط بكتب أبي إسحاق الشاطبي -رحمه الله-، فحُبِّبَت إليه كنيتُه، وتعلق بها لما علم أنها للصحابي الجليل سعد بن أبي وقاص -رضي الله عنه-؛ فعُرف واشتُهِر بعد ذلك بين الناس بأبي إسحاق الحويني.

كم عمر الشيخ ابو اسحاق الحويني

وُلِد الشيخ الحويني في يوم الأحد غرة ذي القعدة لسنة خمس وسبعين وثلاثمئة وألف، من الهجرة (1، وقيل 2 من ذي القعدة 1375هـ)، الموافق العاشر من شهر يونيه، لسنة ست وخمسين وتسعمئة وألف (10/6/1956م)،( بقرية حُوَين،) بمحافظة كفر الشيخ، بمصر، والقرية تبعد عن عاصمة المحافظة ما يقرب من ثلاث عشرة كيلو مترًا تقريبًا.

حقيقة وفاة الشيخ ابو اسحاق الحويني في ذمة الله ويكيبيديا؟

تداولت عدة مصادر اخبارية مصرية أنباء عن وفاة الداعية المصري “أبو إسحاق الحويني “، و ذلك بعد ما تم نشره من أخبار تفيد بوفاته اليوم ،وذلك بعد تدهور حالته الصحية بسبب مرضه المزمن الذي يعاني منه.

وبعد النبأ المفاجئ الذي انتشر على منصات التواصل الاجتماعي , بدأ الكثير من الناس بالبحث في منصات الأخبار عن صحة هذا الخبر ، هل هذا الخبر المتداول صحيح؟

صحة خبر وفاة الشيخ أبو إسحاق الحويني

بالنسبة للأخبار المتداولة على مواقع الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة الداعية الإسلامي الشهير “أبو إسحاق الحويني” ، قمنا بإجراء بحث دقيق ومفصل على العديد من الصفحات الإخبارية والمواقع الإلكترونية للتحقق من صحتها. الأخبار التي انتشرت على نطاق واسع في الساعات القليلة الماضية ، ومنها العديد من المواقع الإخبارية الموثوقة وتبين لنا أنه لم يصدر أي تصريح إعلامي من أي جهة رسمية وموثوقة، تفيد بوفاة الشيخ أبو إسحاق الحويني ، وكل ما يتم تداوله هو مجرد إشاعات كاذبة لا أساس لها من الصحة.

ما هو مرض الشيخ أبو إسحاق الحويني

ذكرت عدة مصصادر مقربة من الشيخ الحويني أنه يعاني من مرض السكري المزمن , حيث تم بتر ساق الشيخ، الذي خرج من غرفة الرعاية الخاصة للغرفة العادية اليوم الاثنين.

أضاف المصدر  إن ما يعانيه الشيخ الحويني ناتج عن إصابته بمرض السكري، الذي سبق أن سافر للعلاج منه فى العام الماضي إلى ألمانيا.

                     
السابق
أهم الأماكن الترفيهية في حديقة المطار الشارقة ورسوم الدخول
التالي
اين تقع جزيره ام القماري

اترك تعليقاً