سؤال وجواب

حقيقة وفاة مؤيد البدري ويكيبيديا

حقيقة وفاة مؤيد البدري ويكيبيديا , تصدر خبر وفاة المعلق الرياضي مؤيد البدري , عناوين الأخبار منذ ساعات قليلة , حيثت تداولت العديد من المواقع الاخبارية أنباء عن وفاة مؤيد البدري , وهو أحد أبرز المعلقين الرياضيين في العراق , والجدير بالذكر أن هذا الخبر انتشر بسرعة البرق على كافة وسائل التواصل الاجتماعي , الامر الذي أثار تساؤولات العديد من الأشخاص حول حقية وفاة المعلق الرياضي العراقي مؤيد البدري ..
مقربون من شيخ المعلقين الرياضيين مؤيد البدري ينفون خبر وفاته | Azzaman

المحتويات

من هو مؤيد البدري ويكيبيديا

المعلق الرياضي العراقي المشهور مؤيد عبد المجيد البدري , منو مواليد الواحد والعشرين نوفمبر 1934 ، وهو رمز من رموز الكرة العراقية، مقدم برامج ومعلق رياضي عراقي، من مواليد بغداد، منطقة الأعظمية، محلة السفينة , تعلم مؤيد عبد المجيد القراءة والكتابة في الكتاتيب قبل دخولهِ المدرسة الابتدائية، وبعدها درس في ثانوية الأعظمية في بغداد، وتخرج منها عام 1953، ثم التحق بالمعهد العالي للتربية الرياضية في جامعة بغداد عام 1954، وتخرج منهُ عام 1957. ولقد حصل على بعثة دراسية إلى الولايات المتحدة، وهنالك نال درجة البكالوريوس ثم الماجستير في العلوم الرياضية. وهو أول معلق رياضي عراقي، وتقاعد من العمل الوظيفي في عام 1993.


حقيقة وفاة مؤيد البدري ويكيبيديا

انتشر في الساعات الاخيرة وفاة المعلق الرياضي الشهير مؤيد البدري , وهو أكاديمي جامعي، وصاحب برنامج الرياضة في أسبوع على تلفزيون بغداد الرسمي، في حين كان في سبعينات القرن الماضي وجه بارز في التلفزيون مع كامل الدباغ , وقد نشرت صفحات اخبارية عراقية وفاة المعلق الرياضي مؤيد البدري بسبب نوبة قلبية في العاصمة الاردنية عمان .

كما ذكرت مصادر أخبارية أخرى , إن المعلق العراقي الرياضي مؤيد البدري توفي جراء أصبته بفيروس كورونا المستجد عن عمر يناهز 86 عاما، في أحد مشافي العاصمة العراقية بغداد .

سبب وفاة المعلق الرياضي مؤيد البدري

انتقل الى رحمة الله شيخ المعلقين العراقي الشهير ومقدم البرامج الرياضية مؤيد البدري في عمان مساء السبت 11 يونيو 2022  ,عن عمر ناهز 85 سنة ومذهبه الشيعة , وقد ذكرت مصادر اخبارية أن سبب الوفاة هو تعرضه لنوبة قلبية حادة توفي على آثرها في أحدى مستشفيات العاصمة الأردنية عمان .

المناصب التي شغلها المعلق الرياضي مؤيد البدري

  • أمين صندوق الإتحاد العراقي لكرة القدم.
  • مدير عام الرياضة المدرسية 1962 – 1984.
  • مدير الألعاب الرياضية في وزارة الشباب 1962 – 1984.
  • أستاذ في كلية التربية الرياضية جامعة بغداد.
  • سكرتير الاتحاد العراقي لكرة القدم 1970 – 1977 .
  • رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في 1977 ، 1980 و 1988.

في الصحافة

كان لمؤيد البدري العديد من المشاركات والكتابات في الصحف والمجلات وكان أولها كتب سلسة اسمها (الغيث) عام 1957.

  • عمل محرراً في مجلة السينما العراقية، قسم الأخبار الرياضية.
  • ترأّسَ تحرير جريدة الملاعب.

في التلفزيون

  • عمل كمعلق رياضي منذ 1963.
  • عمل مقدماً لبرنامج الرياضة في أسبوع 1963 – 1993.
                     
السابق
وقوع الخطأ قد يؤدي إلى؟
التالي
من هو الفنان عمر السعيد ويكيبيديا

اترك تعليقاً