سؤال وجواب

حقيقة و سبب اعتزال سيرينا ويليامز ويكيبيديا؟

حقيقة اعتزال سيرينا ويليامز ؟ملكة التنس العالمية ، فيما ينتظر عشاق التنس نبأ اعتزال الأمريكية سيرينا ويليامز ، حيث تلعب حاليًا في بطولة أمريكا المفتوحة ، حيث صرحت عن نيتها في انهاء مشوارها الذهبي بنهاية البطولة، حيث ستواصل في البطولة حتى تاريخ 11 سبتمبر القادم، وسنوافيكم عبر هذا الموقع بأهم التفاصيل عن حقيقة اعتزال سيرينا ويليامز ملكة التنس العالمية.

المحتويات

من هي سيرينا ويليامز

سيرينا ويليامز (ولدت في 26 سبتمبر 1981 في ميشيغان ، الولايات المتحدة) هي لاعبة تنس أمريكية محترفة. وتبلغ من العمر 40 عام، كما إنها تحتل المركز الاول في فردي تنس السيدات في الوقت الحالي، وحصلت على المركز الأول أيضا على مستوى العالم لست مرات منفصلة، وكانت أول مرة في 8 يوليو 2002، والمرة السادسة في تاريخ 18 فبراير 2013، وتعتبر سيرينا ويليامز  أعظم لاعبة تنس في التاريخ، حيث إنها لاعبة التنس الوحيدة التي حصلت على أكثر من 66 مليون دولار أمريكي، وذلك بفضل البطولات والألقاب والجوائز التي فازت بها وحققت من خلالها التميز والإبداع في لعب كرة السلة.


حقيقة اعتزال سيرينا ويليامز

قالت لاعبة التنس العالمية سيرينا ويليامز إنها تعتزم التقاعد كما قالت في أوائل أغسطس لكنها لم تقل إنها ستنهي بطولتها في فلاشينج ميدوز. والجدير بالذكر أن اللاعبة ويليامز بدأت مسيرتها في منافسات أميركا المفتوحة للتنس 2022 ، حيث فازت على دانكا كوفينتش في الدور الأول، وتم تأهيلها إلى الدور الثاني لتدخل في مواجهة الاستونية أنيت كونتافيت. وعبرت سيرينا عن سعادتها بعد أن فازت على كوفينتش لاعبة الجبل الأسود في نيويورك وكانت النتيجة 6-3 و6-3، حيث قالت: “لقد كنت غامضة جداً في شأن هذا الأمر، سأبقى غامضة لأنك لا تعرف ما سيحدث أبداً”.

حقيقة و سبب اعتزال سيرينا ويليامز ويكيبيديا؟

تتطلع ويليامز للفوز بالبطولة الحالية في بلدها ، والفوز باللقب الرئيسي رقم 24 لها وتحقق رقما قياسيا في الفوز ببطولة الفردي للسيدات ، حيث حصلت على 23 لقبا في مسيرتها ، فهي من أكبر المحترفين في كرة التنس العالمية، حيث إنها سيطرت على منافسات السيدات لفترة طويلة من الزمن، بعد أن تحولت للاحتراف في شهر أكتوبر عام 1995.

مسيرة سيرينا ويليامز الرياضية

سيرينا ويليامز هي لاعبة التنس الأعلى أجراً في العالم حيث بلغت قيمة الجوائز المالية 95 مليون دولار، وهي أكثر اللاعبات المحترفات، والأكثر تتويجاً بألقاب البطولات الأربع الكبرى، كما إنها اللاعبة الثانية في الترتيب التاريخي بعد اللاعبة الأسترالية مارغريت سميث كورت، والتي فازت بـ 24 لقباً

الحياة الشخصية ومشوار سيرينا الرياضي منذ الطفولة

ولدت اللاعبة الأمريكية سيرينا ويليامز في مدينة ساجينو لوالديها ريتشارد ويليامز وأورسون برايس ، وخامس إخوة لها لأنها الأصغر منهم ، وأختها هي اللاعبة المشهورة فينوس ويليامز، وانتقلت العائلة إلى كومبتون في كاليفورنيا، وكانت تلعب كرة المضرب عندما كان عمرها 4 سنوات، وكان والدها ريتشارد يعلمها هي وأختها في البيت، ثم انتقلت العائلة من كومبتون كاليفورنيا إلى ويست بالم بيتش.

مشوار سيرينا الرياضي منذ الطفولة

التحقت سيرينا ويليامز إلى أكاديمية ريك ماكي للتنس عندما كان عمرها 9 سنوات، حيث اكتشفت الأكاديمية موهبة استثنائية عند سيرينا وأختها فينوس، ولم يكن والدهما ريتشارد يرغب في إرسال سيرينا إلى بطولات تنس الناشئين المحلية، لأنه كان يفضل أن تهتم بالدراسة، بالإضافة إلى وجود العامل العنصري، فقد كان يسمع كلام جارح من بعض الآباء البيض عن ابنتاه في البطولات، وكان ترتيب ويليامز هو الأول بين اللاعبات الأقل من سن 10 في فلوريدا. قُتلت شقيقة سيرينا (ياتيندي) بالرصاص في كومبتون عام 2003 أثناء مواجهة مع مجموعة من الشباب في عام 1995 عندما أخرج والد سيرينا ابنتها من كلية ماكجي ، حيث تدربت هي وشقيقتها في الولايات المتحدة.

 

                     
السابق
الإستعداد للمدرسة ✨ العودة للمدرسة ✨ back to school
التالي
اسعار البترول في فلسطين لشهر 9 سبتمبر 2022 – 2023 اسعار الوقود والبنزين هل ارتفعت ام انخفضت؟

اترك تعليقاً