سؤال وجواب

حقيقة و سبب وفاة ذو الهمة شاليش ويكيبيديا

حقيقة و سبب وفاة ذو الهمة شاليش ويكيبيديا , تصدر خبر وفاة رئيس الامن الرئاسي السوري ذو الهمة شاليش , حيث تناقلت العديد من الصفحات خبر وفاة ذو الهمة شاليش , وهو واحد من أبرز وأهم رجال الأمن الخاص برئاسة بشار الأسد ومن قبله الرئيس حافظ الأسد , والذي تربطهم علاقة قرابة قوية , وفيما يلي ننتعرف على حقيقة و سبب وفاة ذو الهمة شاليش ويكيبيديا ؟؟

المحتويات

من هو ذو الهمة شاليش ويكيبيديا

اسمه الحقيقي  هو زهير ولقبه ذو الهمة شاليش من مواليد عام 1956 , وهو عسكري سوري برتبة عميد. ولد في مدينة اللاذقية عام 1956 توفي في 15 مايو 2022. وهو ابن عمة الرئيس السوري الحالي بشار الأسد ورئيس أمنه الرئاسي ورئيس فرع العمليات في المخابرات الخارجية السورية وقد كان من عناصر الحماية الشخصية للرئيس السوري السابق حافظ الأسد.وقد شملته العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على سوريا بعد بدء الأزمة السورية.


حقيقة و سبب وفاة زهير ذو الهمة شاليش ويكيبيديا

انتقل الى جوار ربه زهير شاليش المعروف بذو الهمة شاليش، وهو أحد أبرز رجال المخابرات في عهد الرئيس السابق حافظ الأسد ونجله بشار , حيث نعت صفحات موالية للنظام ومقربون من شاليش رجل الأمن الأول في سوريا، فجر اليوم الأحد 15 من أيار، عن عمر 71 عامًا.

سبب وفاة ذو الهمة شاليش ويكيبيديا

أعلنت مصادر مقربة من نظام الحكم السوري عن وفاة ذو الهمة شاليش من قبل مصادر رسمية في دولة سوريا، وهو ابن عمة رئيس دولة سوريا بشار الأسد، حيث أن العلاقة ما بينهم قوية جدا فهو فهو المسؤول عن الامن الرئاسي لبشار الأسد ووالده من قبله حافظ الأسد ، توفي يوم الأحد بتاريخ الخامس عشر من شهر مارس عام 2022م، وهو من أشهر رجال المخابرات في الدولة، وتم ذكر من بعض الصارد ان سبب وفاة ذو الهمة شاليش هو أنه كان يعاني من مرض بسبب وعكة صحية تعرض اليها، أدت الى وفاته، عن عمر يناهز الواحد والسبعون عام.

                     
السابق
من هي مروج الرحيلي ويكيبيديا
التالي
انجليزي للصف الثالث الابتدائي الوحدة 11 /How tall is it الدرس 8 من كتاب المعاصر 🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

اترك تعليقاً