اخبار حصرية

حل لغز بيتنا جنوب جيزان؟

المحتويات

حل لغز بيتنا جنوب جيزان؟

نقد لكم الان وبكل دواعي سرورنا حل لغز بيتنا جنوب جيزان؟ وهو نوع متعارف عليه من الألغاز المحلية التي يعرفها السعوديين لأنها مرتبطة بهم ومدنهم، وهذا ساعد على أن يتم التعرف على اللغز بسرعة والتعرف على الاجابة الصحيحة الخاصة به، ولذلك فانَّ (جازان) هي منطقة موجودة في المملكة وتم استخدامها في اللغز للاشارة الى المدينة ذاتها، وهذا له أهمية في تحليل اللغز واداركه، ولكن ما هو حل اللغز.

نص لغز بيتنا جنوب جازان كامل 

يقع الكثير من الأشخاص في حيرة الألغاز اللغوية مثل هذا اللغز ولكن تكمن الإجابة في صيغة السؤال او اللغز فقط يحتاج لبعض التركيز ، ونص اللغز المطروح أمامنا هو : “بيتنا جنوب جازان، أضف حرفًا على الجملة السابقة ليصبح بيتنا شمال جازان”، ولا شك أن هذا اللغز من أكثر الألغاز التي ترد في مسابقات الألغاز والألعاب، وإجابته تحتاج حرفًا واحدًا يجب على من أراد أن يحلَّ اللغز أن يضيف هذا الحرف على هذه الجملة “بيتنا جنوب جازان” ليصير البيت شمال جازان أو تصير جازان جنوب البيت، وفيما يأتي سوف نتحدَّث عن حل هذا اللغز.


بيتنا جنوب جازان، أضف حرفًا على الجملة السابقة ليصبح بيتنا شمال جازان

  • حل اللغز بسيط جداً وهو اضافة حرف الهاء الى كلمة جنوب ، ليصبه جنوبه

فعند اضافة حرف الهاء على كلمة جنوب في جملة بيتنا جنوب جازان، يصبح معنى اللغز : بيتنا جنوبه جازان، ومعنى هذه الجملة أنَّ بيت الشخص يقع شمال منطقة جازان أو أن منطقة جازان تقع جنوب البيت.

حل لغز بيتنا جنوب جيزان؟

والآن حصلت على الحل هل ستشاركه مع أصدقائك ؟

 

                     
السابق
تفسير حلم الذراع المكشوف في المنام لابن سيرين
التالي
تفسير حلم السيول المدمرة في المنام لابن سيرين

اترك تعليقاً