سؤال وجواب

حل لغز شيء ينام يومين ويصحو يوم واحد

المحتويات

لغز خاص بالمفكرين؟ اللغز يقول؟ شي يطير في النهار ويمشي في الليل لاياكل ولا يشرب – إذا جاع أكل نفسه- اذا رآه الناس في الليل استبشروا خير -وإذا رؤوه في النهار استعاذوا من الشر – ينام يومين ويصحو يوم واحد -لباسه اسود إذا أخذ منك شئ اعطاك ضعفه ملمسه ناعم كالحرير – يعرفك ولاتعرفه.

نجد في أغلب الألغاز كلمات مفتاحية تدلنا على الحل موجودة في نص اللغز ، وبعض الألغاز بسيط الغموض والبعض الآخر نجد صعوبة فيه ولغزنا اليوم ينص على شيء يطير الفجر ويركض صباحاً ويمشي عصراً وينام مغرباً ،وهناك صيغة اخرى لهذا اللغز نتناولها في هذه المقالة وجميعها اجابتها واحدة سنتعرف عليها خلال الفقرات التالية.

ينام يومين ويصحو يوم واحد لباسه السواد

تجدر الاشارة هنا أن الألغاز من أمتع الطرق التي تساعد المستخدمين واللاعبين بها إلى التعرف على معلومات جديدة، وثقافات مفيدة، حيث تفيد القارئ وكل من يحاول حل الألغاز بمزيد من المعلومات الى جانب تقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ بالتفكير حول الحل .


لغز خاص بالمفكرين اللغز يقول : ماهو الشيء الذي يطير الفجر ويركض الصبح ويمشي العصر وينام المغرب

تعددت الاجابات والحلول حول هذا اللغز فكان هناك من قال أن الحل هو الظل ووضح الاجابة فيما يلي :
1- الظل لا ياكل ولا يشرب واذا جاع اكل نفسه وعند غروب  الشمس يتلاشى الظل
2-الظل اذا بان باليل يكون القمر كاملا فيستبشرو اما اذا راوه بالنها استعاذو بالله من حرارة الشمس
3-انت متى تنام نفرض من الساعه العاشره ليلا يوكن باليوم الاول وتستيقظ في الصباح نهار ويكون حينها اليوم الثاني فيصبح ينام يومين ويستيقضظ يوم
4-الظل لونه اسود
5- الظل يعيطك ضعف طولك عند الظهر تقريبا الساعه الثانيه ظهر
6-الظل يعرفك فيتبعك وانته لا تعرف ظلك من هو وثلا ثاني عند ازدحام الناس لا تدرك اين ظل
( النوم ) فهو على ما تقول : شي يطير في النهار (ما حد ينام بالنهار ) ويمشي في الليل ( يغلبك النعاس على شوي شوي ) لاياكل ولا يشرب ( نحس فيه احساس ) – إذا جاع أكل نفسه (اذا زاد رقدك اكثر ) * اذا رآه الناس في الليل استبشروا خير( ما في شك ) * وإذا رآوه في النهار استعاذوا من الشر( اذا جاء احد نوم في العمل او سواقة يستعيذ بالله قاصدا الصحصحة ) * ينام يومين ويصحو يوم واحد( غير مفهومه ) لباسه اسود ( الليل ) إذا أخذ منك شئ اعطاك ضعفه ( الراحة بعد النوم ) ملمسه ناعم كالحرير ( ما احلى النوم للتعبان )* يعرفك (يجيلك ) ولاتعرفه( لما تغيب فيه ما تعرفه ولا تعرف احد)

لغز للاذكياء فقط ❗❓❗❔ شي يطير في النهار ويمشي في الليل وينام يومين ويستيقظ يوم

اجابة اللغز : القمر .
                     
السابق
من هي اصيل هميم ويكيبيديا وش أصلها؟
التالي
من هو طارق المحياس ويكيبيديا ومن وين أصله ؟

اترك تعليقاً