سؤال وجواب

من هي حنان بلخي ويكيبيديا

من هي حنان بلخي ؟

حنان بلخي طبيبة سعودية تعمل حاليًا كمساعد مدير مقاومة مضادات الميكروبات بمنظمة الصحة العالمية ، وقد نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية حتى سن السادسة ، فيما يلي سنتعرف على الطبيبة حنان بلخي عن قرب .

وقد شغلت منصب المدير التنفيذي في الشؤون الصحية للوقاية من العدوى ومكافحتها بالحرس الوطني لمدة 10 سنوات ، وهي دكتورة في طب الأمراض المعدية للأطفال، لكنها مارست مكافحة العدوى لأكثر من عشرين عاماً في المملكة من خلال إدارتها للمركز الخليجي لمكافحة العدوى، والمركز التعاوني لمكافحة العدوى ومقاومة المضادات الحيوية لمنظمة الصحة العالمية لمدة عشرة أعوام. وضعت بصماتها الرائدة في مكافحة العدوى والتصدي للجائحات الكبرى، مثل سارس وإنفلونزا الطيور وكورونا، وحققت إنجازات طبية متطورة، تشهد لها جميع المؤسسات الطبية حول العالم.


تخرجت من جامعة الملك عبد العزيز في جدة بالمملكة العربية السعودية عام 1991 ، و طبيب أطفال مقيمًا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في بوسطن من 1993 إلى 1996. من عام 1996 إلى عام 1999 ، حصلت أيضًا على الزمالة في الأمراض المعدية للأطفال من مؤسسة كليفلاند السريرية.

د. حنان بلخي ويكيبيديا

  • بدأت كأستاذ مشارك للأمراض المعدية للأطفال بكلية الطب جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، والمدير التنفيذي لقسم مكافحة العدوى بوزارة الحرس الوطني، ورئيس المركز الخليجي لمكافحة العدوى، ومديرة البحوث للأمراض المعدية في مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية.
  • حصلت على البورد الأمريكي في طب الأطفال عام 1996
  • أكملت الزمالة الأمريكية في تخصص الأمراض المعدية للأطفال بمستشفى كليفلند عام 1999
  • شغلت منصب المدير التنفيذي في الشؤون الصحية للوقاية من العدوى ومكافحتها بالحرس الوطني لمدة 10 سنوات.
  • تولت أيضاً منصب رئيسة تحرير مجلة العدوى والصحة العامة ولديها أكثر من 200 مطبوعة.
                     
السابق
تقع شرق مدينة جدة … آخر نقطة عسكر فيها المؤسس وهو يقود مسيرة التوحيد… وقال بعدها «لقد مضى يوم القول، ووصلنا إلى يوم البدء في العمل
التالي
ما هي السبع المثاني

اترك تعليقاً