سؤال وجواب

دائرة العرض الرئيسة الذي تمر بدولة الإمارات العربية المتحدة؟

دائرة العرض الرئيسة الذي تمر بدولة الإمارات العربية المتحدة؟، الإمارات العربية المتحدة هي إحدى دول الخليج العربي ، ولديها أكبر عدد من السياح الأجانب ولديها أيضًا أطول برج في العالم ، برج خليفة في دبي ، الإمارات العربية المتحدة لديها اقتصاد قوي ينافس الدول الشقيقة، وقد يتساءل الكثير من الاشخاص حول دولة الإمارات العربية المتحدة من حيثُ جغرافية الدولة وفي أي دائرة طول تقع أي دائرة عرض تقع الإمارات، وايضاً ماذا يحدها من الشمال ومن الغرب ومن الجنوب ومن الشرق، على ماذا تطل الإمارات العربية المتحدة، سنجيب على هذه التساؤلات كلها من خلال هذا المقال.

المحتويات


دائرة العرض التي تمر بالإمارات؟

الإمارات العربية المتحدة هي إحدى دول الخليج العربي ، ويحدها من الشمال والشمال الغربي مياه الخليج العربي ، وتحدها من الغرب المملكة العربية السعودية، ومن الجنوب سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، ويحدها من الشرق بحر عمان وسلطنة عمان، وتقع دولة الإمارات العربية المتحدة بين خطي عرض (22 و 26،5 درجة شمالاً) و خطي طول (51 و 56،5 درجة شرق خط غرينتش.

يقع خط الاستواء عند خط عرض 0 درجة (صفر) ، بينما يقع القطبان الشمالي والجنوبي عند خط عرض 90 درجة شمالاً و 90 درجة جنوباً ، على التوالي. خط الاستواء هو أطول دائرة عرض، وهو دائرة العرض الوحيدة التي تمثل دائرة عظمى.

معلومات جغرافية حول الإمارات العربية المتحدة؟

تقع دولة الإمارات في نصف الكرة الشمالي ، وتقع الإمارات في نصف الكرة الشرقي ، وتقع الإمارات في جنوب غرب القارة الآسيوية، كذلك تقع دولة الإمارات في شرق شبه الجزيرة العربية، تقع دولة الإمارات في جنوب الخليج العربي، تقع دولة الإمارات في القسم الشرقي من الوطن العربي.

مناخ الإمارات العربية المتحدة؟

من المعروف أن مناخ الإمارات العربية المتحدة حار ورطب بالقرب من الساحل ، وحار وجاف في الجنوب ، ويمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 46 درجة مئوية على طول الساحل في الصيف ، وربما 49 درجة مئوية. المناطق الصحراوية ، مع مراعاة درجات حرارة الشتاء ، يمكن أن تصل النتائج إلى 18 درجة مئوية، بالإضافة إلى ان نسبة كمية الأمطار التي تهطل غير ثابتة، إذ إنها تختلف من سنة إلى أخرى، وبشكلٍ عام فإن مُعدل الهطول يتراوح من 100ملم إلى 150ملم سنوياً، وايضاً تتعرض الإمارات إلى رياح رملية غبارية من الاتجاهَين الشمالي، والشمالي الغربية، وتسمى ريال الشمال ويكون ذلك في منتصف الشتاء وفي بداية فصل الصيف.

                     
السابق
من هي الملكة فيكتوريا ويكيبيديا
التالي
حفيدة كاظم الساهر تخطف الأنظار من حفله في كاليفورنيا

اترك تعليقاً