سؤال وجواب

درس المميزات التشكيلية للخط العربي ثالث متوسط

درس المميزات التشكيلية للخط العربي ثالث متوسط حيث سنقدم لكم حل درس المميزات التشكيلية للخط العربي ثالث متوسط والذي يعمل كافة الطلبة والطالبات جاهدين للوصول الى الاجابة النموذجية لحلول هذا الدرس العربي في المملكة العربية السعودية واليكم تفاصيل الحل.

درس المميزات التشكيلية للخط العربي ثالث متوسط

في باديء الامر سنتعرف على الخط العربي والذي هو فن وتصميم الكتابة في مختلف اللغات التي تستعمل الحروف العربية. تتميز الكتابة العربية بكونها متصلة مما يجعلها قابلة لاكتساب أشكال هندسية مختلفة من خلال المد والرجع والاستدارة والتزوية والتشابك والتداخل والتركيب. يقترن فن الخط بالزخرفة العربية حيث يستعمل لتزيين المساجد والقصور، كما أنه يستعمل في تحلية المخطوطات والكتب وخاصة نسخ القرآن الكريم. وقد شهد هذا المجال إقبالا من الفنانين المسلمين بسبب نهي الشريعة عن تصوير البشر والحيوان خاصة في ما يتصل بالأماكن المقدسة والمصاحف.


حل درس المميزات التشكيلية للخط العربي ثالث متوسط

من مميزات الخط العربي أن يكون هناك التقاء الحروف وتلاصقها عبر مسار خط أفقي مستقيم إلا إن بعض الحروف يتحتم عليها الخروج من ذلك المسار لتعطي بعدًا أكثر جمالية لمرونة الحرف في هيكلية إبداعية مبتدعة تهفو نحو أفق يكتظ بمفردات واسعة من الأناقة والرتابة والقوام الرشيق.

                     
السابق
من ثمرات وفضائل التوحيد ما يلي :
التالي
اختر من الإجابات التالية ما يعد من عقائد المسلمين في عيسى عليه السلام

اترك تعليقاً