سؤال وجواب

رابط استمارة التقديم على جهاز مكافحة الارهاب 2022

المحتويات

رابط استمارة التقديم على جهاز مكافحة الارهاب 2022

يعتبر جهاز مكافحة الارهاب 2022 في العراق من القوات المميزة والمهمة في البلاد وتَتَخَصص هذه الوحدة في مكافحة الإرهاب، يتم اختيار أفراد هذه القوات من جميع الأديان والأعراق، وتتميز بمستوى من المهنية والاستقلالية عَن بَقية وحدات الجَيش العراقي. تم إنشاء الوحدة في عام 1950، ولكن تمَ حلُها وتَجنيدها منَ الصفر من قبل قوات التحالف بعد غزو العِراق عام 2003. تتألف القوات التي يُديرها جهاز مكافحة الإرهاب العراقي من ثلاثة ألوية، تدريبهم مُخصص للمَعارك النظامية والغير النظامية وحاليا يتكون الجهاز من افواج تضم كل محافظة الفوج الخاص بها. نشطت القوات الخاصة العراقية بشكل كبير خلال الحَرب على الارهاب بَينَ 2014-2017، وأصبحت مَعروفة في وسائل الإعلام على مُستوى العالم لدورها الحاسم في استعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش في 2016-2017.


جهاز مكافحة الارهاب 2022

بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة المُحترم وبإشراف من قبل معالي رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي، شرع جهاز مكافحة الارهاب بتنفيذ واجب أمني مُشترك بين الجيش العراقي وجهاز مُكافحة الإرهاب وقوات البيشمركة والتي تهدف لمنع تسلسل الإرهابيين بين النقاط المُشتركة في منطقة جبال قرة چوخ .

وتأتي هذه العملية ضمن الجهود المشتركة التي تُبذل بين حكومة المركز والأقليم لتوحيد العمل وتبادُل المعلومات الاستخبارية وفق التفاهمات الأمنية لدحر مجاميع الإرهاب الجبان .
Counter-terrorism service units have begun to implement a joint security duty between the Iraqi army, the Counter-Terrorism Service and the Peshmerga forces ,Which aims to prevent the chain of terrorists between the common points in the Qara Chokh Mountains.
This operation comes within the joint efforts made between the central government and the region to unify work and exchange intelligence information in accordance with security understandings to defeat cowardly terrorist groups.

رابط استمارة التقديم على جهاز مكافحة الارهاب العراقي

من هنا

                     
السابق
التسجيل في المدرسة العليا للأساتذة بالرباط ENS Rabat 2022 – وجهني
التالي
قائمة كشوف اسماء المقبولين فى النيابة الادارية ٢٠٢٢

اترك تعليقاً