اخبار حصرية

رابط البطاقة الوقودية في الموصل نينوى كركوك 2022

المحتويات

رابط البطاقة الوقودية في الموصل نينوى كركوك 2022

يسعى الجمهور العراقي الى الوصول لرابط البطاقة الوقودية بعد أن اعتمدت وزارة النقط العراقية “نظام البطاقة الوقودية” في تجهيز البنزين بمحافظة نينوى أسوة بمحافظة كركوك، وذلك لضمان الانسيابية والعدالة بتوزيع الوقود ، وفي هذا المقال سنتطرق لتوضيح بعض القرارات بخصوص البطاقة الوقودية في محافظات الموصل نينوي وكركوك حسب بيان وزارة النقط .

نظام البطاقة الوقودية

في بيان صادر عن وزارة النفط ، فإنه تم اتخاذ القرار لـ “اعتماد نظام البطاقة الوقودية في تجهيز البنزين بمحافظة نينوى أسوة بمحافظة كركوك، لضمان تحقيق الانسيابية والعدالة في التوزيع، وحصول أصحاب المركبات على حصصهم من الوقود، ومنع البعض من نقل الوقود الى المحافظات المجاورة “.


رابط البطاقة الوقودية نينوى

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية، حسين طالب، إن “الشركة اعتمدت هذا الاجراء بعد زيارة المحافظة والاطلاع على واقع التجهيز فيها، الذي أشر وجود طلب متزايد  من قبل المركبات التابعة لمحافظات الإقليم للتزود بالوقود من محطات تعبئة الوقود في محافظة نينوى مما أثر على تزاحم عدد المركبات امام منافذ التجهيز”.

وبالرغم من زيادة حصة المحافظة من مليونين و600 ألف لتر يومياً من البنزين إلى 3 ملايين لتر يوميا، تتزاحم المراكب للحصول على الوقود.

وأوضح طالب أن الشركة ارتأت اعتماد البطاقة الوقودية في التجهيز لضمان حق التجهيز لأبناء المحافظة ومركباتهم.

وأردف أن “آلية تجهيز البطاقة الوقودية تتم عبر (8) منافذ للتجهيز، مع الاستمرار بالتجهيز بدون بطاقة وقودية في باقي المحطات والمنافذ”، لافتاً إلى أن “هذا الإجراء يستمر لغاية نهاية الشهر الحالي”.

ويتم توحيد عملية التجهيز في جميع محطات ومنافذ التجهيز من خلال البطاقة الوقودية، وأشار مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية أن البطاقة الوقودية تتضمن “باركود” لضمان التجهيز وعدم التلاعب والتزوير.

وزارة النفط أهابت بأبناء المحافظة بالإسراع في إتمام إجراءات استلام البطاقة الوقودية لضمان تجهيزهم بالمشتقات النفطية.

                     
السابق
أول تصريح للتلميذة صاحبة أعلى معدل في البكالوريا بجهة سوس ماسة 2022 وهذا طموحها بعد البكالوريا ..,
التالي
شخصية مضحكة في عدنان ولينا من 4 حروف كلمة السر؟

اترك تعليقاً