سؤال وجواب

رابط تقييم الدكاترة جامعة مؤتة ٢٠٢٢

رابط تقييم الدكاترة جامعة مؤتة ٢٠٢٢ , أتاحت جامعة مؤتة الأردنية رابط تقييم الدكاترة حرصًا منها على المسيرة الدراسية، حيث يتيح الرابط معرفة مواطن القوة والضعف في أدائهم التدريسي، ومن ثم توفير البرامج الأكاديمية المناسبة لتطوير أدائهم.

المحتويات

نبذة عن جامعة مؤتة‏ في الأردن

تعتبر جامعة مؤتة جامعة أردنية تقع في بلدة مؤتة في محافظة الكرك، تبعد 135 كم جنوب العاصمة الأردنية عمان و12 كم عن قلعة الكرك الأثرية. جرى إنشاء الجامعة بقرار ملكي عام 1981، وهي جامعة ذات شقين، مدني وعسكري. باشر الجناح العسكري أعماله في عام 1984، وفي عام 1986 قرر مجلس التعليم العالي إنشاء الجناح المدني فيها.


كما وتبلغ مساحة الجامعة في موقعها الرئيسي 400 دونم، وتضم 15 كلية، منها 7 كليات علمية هي: العلوم والهندسة والطب والصيدلة والتمريض وتكنولوجيا المعلومات والزراعة، و7 كليات إنسانية هي: الآداب والأعمال والحقوق والشريعة والعلوم الاجتماعية والعلوم التربوية وعلوم الرياضة، وكلية للدارسات العليا، بالإضافة لعمادتين، هما: عمادة البحث العلمي، وعمادة شؤون الطلبة، وتطرح الجامعة 105 برنامجًا أكاديميًا، منها 53 برنامجا على مستوى البكالوريوس، و42 برنامجا على مستوى الماجستير، و9 برامج على مستوى الدكتوراة، وبرنامجا واحدًا على مستوى الدبلوم العالي.

رابط تقييم الدكاترة جامعة مؤتة ٢٠٢٢

أعزائي الطلاب والطالبات المسجلين في جامعة مؤتة , يمكنكم الأن الاستعلام عن رابط تقييم الدكاترة في جامعة مؤتة من خلال الدخول للرابط المرفق أمامكم وهو :  http://app.mutah.edu.jo:/

الشروط العامة لتعيين أعضاء هيئة التدريس للعمل في كليات الجامعة المختلفة

فقد قامت جامعة مؤتة بالاعلان عن تعيين أعضاء هيئة التدريس للعمل في كليات الجامعة المختلفة، كما نشرط الشروط العامة للتعيين وهي كالتالي:

1- يجب أن يكون المتقدم خريج إحدى الجامعات الأردنية أو غير الأردنية المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

2- ألا تقل درجة المتقدم عن درجة جيدة في درجة البكالوريوس وجيد جداً في درجة الماجستير والدكتوراه أو ما يعادلها بدرجة غير أردنية.

3- عدم الالتزام بالخدمة في جامعة أخرى إلا بعد موافقة جامعته الأصلية.

4- يوجد تسلسل للشهادات بين شهادات الماجستير والبكالوريوس لدرجة الماجستير وتسلسل الشهادات بين حاملي درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه لحاملي شهادات الدكتوراه في التخصصات التي تمنح فيها درجة البكالوريوس (و قد يتم تعيين شروط خاصة للتعيين من الإدارة المختصة).

5- الحصول على وثيقة معادلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشهادات غير الأردنية.

6- تحتفظ الجامعة بحقها في عدم ملء الشواغر دون ذكر الأسباب.

على الراغبين في تقديم طلباتهم مراجعة القسم الأكاديمي ذي الصلة خلال ساعات العمل الرسمية اعتبارًا من صباح يوم الخميس الموافق 2/1/2022 وحتى مساء يوم الخميس 9/1/2022.

مع أخذ نسخ مصدقة من المستندات الداعمة (غير قابلة للاسترداد)، مع ملاحظة أن الجامعة لن تنظر في الطلب إذا كان ينتهك شروط هذا الإعلان أو لا يفي بجميع المستندات المطلوبة ، وهي:

  • نسخة مصدقة من نسخة المدرسة الثانوية.
  • نسخة مصدقة من الدرجات العلمية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) ودرجات.
  • شهادة معادلة معتمدة للشهادات غير الأردنية.
  • ثلاث صور شخصية حديثة.
  • السيرة العلمية والعملية.
  • نسخة مصدقة من شهادات الخبرة، إن وجدت.
  • نسخة من دفتر العائلة ونسخة من جواز السفر
                     
السابق
وزراء التعليم الجدد يؤكدون العمل على تطوير المنظومة التعليمية بما يتماشى ومتطلبات المستقبل وطموحات القيادة
التالي
اين تقع جزيرة شورى – ديلي عرب

اترك تعليقاً