اخبار حصرية

رابط مراحل تجنيس السوريين في تركيا ٢٠٢٢؟

المحتويات

رابط متابعة ملف الجنسية في تركيا 2022

أطلقت وزارة الداخلية التركية لكافة العرب رابط مراحل تجنيس السوريين في تركيا ٢٠٢٢؟ لمتابعة تجنيسهم وفيما يلي سنرفق لكم خطوات متابعة ملف الجنسية في تركيا ، فإذا كنتم من المرشحين للحصول على الجنسية التركية وقمتم بتقديم أوراقكم لإدارة الهجرة التركية وتريدون الاستفسار في أي مرحلة من المراحل أصبحتم.

رابط متابعة ملف الجنسية في تركيا

وتعد مسألة الحصول على الجنسية التركية، من أهم الأمور للاجئين السوريين والعرب في تركيا ، وفي هذه السطور سنتولى معكم شرح خطوات متابعة ملف الجنسية للسوريين في تركيا ، وقد ركزت الحكومة التركية في بداية الأمر على تجنيس الأشخاص الحاملين للشهادات الجامعية، في ظل تواجد ما يزيد عن ثلاثة ونصف مليون سوري في تركيا، وفق الاحصائيات الرسمية التركية، وأهم طرق حصول السوريين على الجنسية التركية والتي يعلِّق عليها السوريون آمالهم للحصول على الجنسية من خلالها، هي الجنسية الاستثنائية.

رابط متابعة مراحل التجنيس في تركيا

رابط تجنيس السوريين في تركيا 2022، وقبل الدخول في بدء مراحل الحصول على الجنسية التركية للسوريين والعرب، علينا التعرف على القوانين التي تتيح التقدم للجنسية التركية، حيث يحق للبعض الحصول على الجنسية التركية ضمن القانون التركي.


رابط متابعة مراحل التجنيس في تركيا

 

متابعة رابط تجنيس السوريين في تركيا

بعد الضغط على رابط الجنسيات التركية للسوريين ومتابعة مراحل التجنيس في تركيا، ينبغي علينا تعبئة البيانات المطلوبة كالتالي:

  1. رقم الطلب الخاص بك وهو رقم يتم إعطاؤه لصاحب الطلب بعد المقابلة الأولى.
  2. تاريخ الميلاد (Doğum Tarihi).
  3. التحقق من الصورة (Resim Doğrulama) عبر الضغط على المربع.
  4. ثم زر الاستعلام (Sorgula).

وعندها تظهر النتيجة التي تبين تطورات الملف والمرحلة التي وصلت إليها. وللاطلاع على الطريقة بالتفصيل يمكنكم زيارة موقع ويكي تركيا ومتابعة الطريقة بالصور : رابط متابعة مراحل الجنسية التركية

كيفية الحصول على الجنسية التركية

بحسب قانون التجنيس في تركيا أتاحت الحكومة التركية إمكانية الحصول على الجنسية التركية لمن يملك إحدى المقومات التالية:

كيفية الحصول على الجنسية التركية
  1. الأجنبي الحاصل على إقامة عمل ويقيم في تركيا لمدة خمس سنوات.
  2. الاستثمار في تركيا ضمن شروط محددة.
  3. شراء عقاراً من عقارات تركيا بقيمة مالية معينة.
  4. عن طريق المصاهرة والزواج من شخص تركي الجنسية.
  5. عبر التبني.
  6. عن طريق إثبات الأصول التركية أو العثمانية.

وركزت الحكومة التركية في بداية الأمر على تجنيس الأشخاص الحاملين للشهادات الجامعية، في ظل تواجد ما يزيد عن ثلاثة ونصف مليون سوري في تركيا، وفق الاحصائيات الرسمية التركية، وأهم طرق حصول السوريين على الجنسية التركية والتي يعلِّق عليها السوريون آمالهم للحصول على الجنسية من خلالها، هي الجنسية الاستثنائية.

مراحل التجنيس في تركيا

من أجل معرفة مراحل التجنيس في تركيا، بإمكانك قراءة الفقرة التالية:

تمر ملفات التجنيس في مراحل عدة، تختلف بعمر ملف التقديم على الجنسية، وبقوة الطلب، من حيث المقدم له، وفقًا للشروط والمعايير المذكورة سابقًا:

  1. المرحلة الأولى: مرحلة تسجيل الطلب واعتماده.
  2. المرحلة الثانية: إرسال الملف إلى المديرية العامة المختصة لدراسة الملف.
  3. المرحلة الثالثة: التدقيق الأولي للملف.
  4. المرحلة الرابعة: مرحلة التدقيق الموسع والأرشفة وتحويل الملف إلى الجهات المختصة للتقييم، وهي أهم مراحل الجنسية والتي قد تطول أحياناً لأشهر عديدة قبل اتخاذ القرار بالانتقال إلى المرحلة الخامسة.
  5. المرحلة الخامسة: إدخال الملف ضمن قائمة التجنيس لاعتمادها من مجلس الوزراء.
  6. المرحلة السادسة: مرحلة اتخاذ القرار بالملف.
  7. المرحلة السابعة: الإبلاغ بالنتيجة عبر الجهة التي تم تقديم الملف فيها.

كيفية متابعة مراحل التجنيس في تركيا

رابط متابعة مراحل الجنسية التركية، لمعرفة مراحل التجنيس في تركيا، اتبع الخطوات الآتية:

طريقة معرفة مراحل التجنيس في تركيا

يمكنكم من خلال رابط معرفة مراحل التجنيس في تركيا أدناه معرفة المرحلة التي يمر بها ملف التجنيس الخاص بك حاليًا، وكل ما عليكم فعله بعد الدخول للرابط تعبئة المعلومات المطلوبة، وفق الآتي:

  • رقم الطلب (Başvuru Numarası)، وهو رقم يتم منحه لصاحب طلب الجنسية بعد المقابلة الأولى.
  • تاريخ ميلاد صاحب الطلب (Doğum Tarihi).
  • التحقق من الصورة (Resim Doğrulama) عبر الضغط على المربع.
  • ثم الضغط على زر الاستعلام (Sorgula).
  • وعندها تظهر النتيجة التي تبين تطورات الملف والمرحلة التي وصل إليها.

رابط تتبع مراحل التجنيس في تركيا

لمتابعة ملف الجنسية التركية 2022 يمكنكم الضغط على رابط رابط تتبع مراحل التجنيس في تركيا واتباع الخطوات

طريقة معرفة مراحل التجنيس في تركيا

الوقت التقديري: 4 minutes

  1. الدخول لرابط متابعة ملف التجنيس

    رابط متابعة مراحل التجنيس في تركياقم بالدخول إلى رابط الجنسيات التركية للسوريين للتحقق من مراحل تجنيس السوريين في تركيا، وقد أشرنا إليه سلفًا.

  2. تعبئة البيانات المطلوبة

    البيانات المطلوبة لمتابعة ملف التجنيس في تركيا
  1. قم بملئ البيانات الخاصة بك حسب ما هو مبين في الخطوات في هذه المقالة. وهي رقم الطلب وتاريخ الميلاد وتأكيد التحقق الآلي.

  2. اتمام العملية ومعرفة المرحلة

    بعد ملئ المعلومات والضغط على زر الاستعلام، ستظهر لك رسالة تخبرك بالمرحلة التي وصلت لها في ملف التجنيس والحصول على الجنسية التركية.

Tools:

  • يلزم جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول

رابط متابعة ملف التجنيس في تركيا

رابط معرفة مراحل التجنيس في تركيا ومتابعة ملف الجنسية التركية، يستطيع المرشحين على الجنسية التركية متابعة ملف التجنيس الخاص بهم عبر رابط متابعة مراحل الجنسية التركية والذي خصصته الحكومة التركية ودائرة الهجرة لتسهيل العملية على المتقدمين للحصول على الجنسية التركية.

وللوصول إلى رابط الجنسيات التركية للسوريين ومعرفة مرحلة الجنسية ومستوى التقدم في ملف التجنيس اضغط على الرابط التالي واملأ المعلومات المطلوبة كما هو موضح: https://vatan.nvi.gov.tr/moduller/basvuru/basvurudurumbilgi.aspx

وبالحديث عن آخر أخبار الجنسية التركية نذكر أن مديرية النفوس التركية بالتعاون مع بوابة الحكومة الالكترونية إي دولت أطلقت رابطاً الكترونياً للتقديم على الجنسية التركية عن طريق بوابة الحكومة الالكترونية إي دولت.

كيفية معرفة مراحل التجنيس في تركيا

بكل بساطة يمكنك الدخول إلى رابط متابعة مراحل التجنيس في تركيا ومن ثم ملئ البيانات المطلوبة وهي رقم الطلب الخاص بك وتاريخ الملاد وإتمام صورة التحقق ثم الضغط على زر الاستعلام لتظهر لك النتيجة بعدها.

رابط متابعة مراحل التجنيس في تركيا

وهو نفسه رابط معرفة مراحل التجنيس في تركيا أو لينك متابعة ملف الجنسية التركية ورابط التحقق من ملف التجنيس للسوريين 2022، التشييك على ملف الجنسية التركية للعرب، التحقق من تجنيس السوريين، والدخول إلى رابط الجنسيات التركية للسوريين، رابط التجنيس ، رابط التجنيس للسوريين في تركيا، ما هو رابط التجنيس للسوريين في تركيا.

  • كيف يمكنني متابعة ملف التجنيس في تركيا؟

    رابط متابعة مراحل التجنيس في تركيابكل بساطة يمكنك الدخول إلى رابط متابعة مراحل التجنيس في تركيا ومن ثم ملئ البيانات المطلوبة وهي رقم الطلب الخاص بك وتاريخ الملاد وإتمام صورة التحقق ثم الضغط على زر الاستعلام لتظهر لك النتيجة بعدها كما في الصورة.

                     
السابق
طريقة الاستعلام عن فواتيري من زين 2022 ورابط الخدمة
التالي
موعد تقديم طلب مساعدة جمعية دار البر عجمان

اترك تعليقاً