سؤال وجواب

رابط موقع التسجيلات الجامعية 2022 orientation esi dz لاختيار بطاقة الرغبات الجامعية 2022

رابط موقع التسجيلات الجامعية 2022 orientation esi dz لاختيار بطاقة الرغبات الجامعية 2022 , تم الاعلان عن فتح موقع التسجيلات الجامعية 2022 orientation في الجزائر أبواب التقديم لكل التلاميذ الجزائريين الذين نجحوا في البكالوريا 2022 دورة جوان ، يستطيع أي تلميذ اختيار بطاقة الرغبات الجامعية 2022 ويختار التخصصات التي يرغب فيها بالترتيب، واليوم الخميس 21 من شهر جويلية 2022 بدأ التسجيل الجامعي في الجزائر، وسيستمر حتى تاريخ 24 من الشهر، ويكون هذا بشكل إلكتروني فقط على رابط orientation esi dz، على أن يستعين الطالب بالدليل الذي يمنح له في المؤسسة التي يدرس فيها ..

المحتويات

رابط موقع التسجيلات الجامعية 2022 orientation esi dz لاختيار بطاقة الرغبات الجامعية 2022

ينتظر الطلاب والطالبات الجزائريين عن موقع التسجيلات الجامعية 2022 orientation esi dz لاختيار بطاقة الرغبات الجامعية 2022 , وتعد هذه فرصة ينتظرها الطلبة بفارغ الصبر، كل من نجح يريد الاطلاع على بطاقة الرغبات الجامعية في الجزائر، ويختار التخصص الذي يرغب فيه، وبالمقابل يجب أن  يكون المعدل الموزون المتحصل عليه موافقا للتخصص الذي يريده، وأما بالنسبة للخطوات التي يجب اتباعها عبر موقع التسجيلات الجامعية الأولية هي كما يلي:


  • الولوج بشكل مباشر عبر موقع التسجيل الجامعي في الجزائر من خلال شبكة الإنترنت
  •  أدرج رقم التسجيل والرمز السري في الأماكن المحددة لها
  • بعد أن يدخل الطالب للموقع، سيجد قائمة كل التخصصات المتاحة له حسب معدله، لكي يقوم باختيار ستة من عشرة.
  • يحدد التخصصات الراغب فيها حسب الأولوية. يضغط على زر الإرسال، ويحتفظ بنسخة منها حتى موعد المرحلة الثانية من التسجيل ليقوم بتأكيد الرغبات.

بطاقة الرغبات الجامعية 2022

بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من التسجيلات الجامعية 2022-2023، يجب أن يقوم الطالب بتأكيد التسجيل الخاص به في المرحلة الثانية، في 25 و26 جويلية، أما مراجعة الطلبات الخاصة بالتلميذ الناجح ستكون من 27 حتى الثالث من أوت، بعد ذلك سيتم الإعلان رسميا عن نتائج التوجيه الجامعي 2022، وفي نفس اليوم سيعلن عنها، وسيتم عمل مقابلات شخصية لمن يتم قبولهم في المدارس العليا ومعاهد الرياضة وغيرها في الفترة الممتدة 04 حتى 08 سبتمبر.

موقع التسجيلات الجامعية 2022 orientation esi dz

أتاحت وزارة التربية والتعليم الجزائرية موقع التسجيل الجامعي 2022 Orientation esi dz , حيث أصبح متاح الآن لجميع الطلاب الناجحين في برنامج درجة البكالوريوس في يونيو 2022. في الوقت الحالي، هذا موضوع بحث واهتمام كبير للطلاب المسجلين في جامعة الجزائر 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم العالي الجزائرية، وكان الطلاب ينتظرون بفارغ الصبر هذه المرحلة منذ ظهور النتائج. من أجل استكمال كل شيء اختر البرنامج الذي تريده و 2022 College Wish Card باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • أولاً: الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس الناجحة يدخلون إلى رابط التسجيل الإلكتروني بجامعة الجزائر
  • ثانيًا: بعد الدخول إلى واجهة الموقع، أدخل رقم التسجيل وكلمة المرور في المكان المخصص لذلك
  • ثالثًا: سيجد معلوماته، ورسالة ترحيب مع قائمة بالتخصصات وأسماء الكليات التي يمكنه التقدم إليها بناءً على معدله.
  • رابعًا: يختار الطلاب التخصص الذي يرغبون في دراسته من خلال الموقع ويرتبونه حسب الأولوية. ثم ينقر على زر الإرسال
  • احتفظ بقائمة أمنيات أولية وطبعها حتى أكمل مرحلة التسجيل الأولي في الكلية.

التسجيل الجامعي 2022 الجزائر

الى جانب ذلك سيتمكن الطلاب من اجتياز المرحلة الثانية من التسجيل الجامعي 2022 مع التعديلات أو التأكيدات في 25-26 يوليو. سيتم البحث عن طلباتهم المدرجة في موقع تسجيل الجامعة الجزائرية بعد بحثهم ثم توجيههم مباشرة إليهم وفقًا للرغبات التي يدخلونها ويصنعونها. تم التأكيد في التسجيل الجامعي الأولي في الجزائر لعام 2022، وستعلن النتائج النهائية في 3 غشت.

                     
السابق
تخصصات المدرسة العليا للعلوم البيولوجية بوهران معدل القبول 2022
التالي
احتاج الى نصيحة

اترك تعليقاً