سؤال وجواب

رابط www.cursussup.gov.ma التسجيل في المدرسة العليا للأساتذة 2022 – 2023؟

رابط www.cursussup.gov.ma التسجيل في المدرسة العليا للأساتذة 2022 – 2023؟ , نرحب بكم متابعينا على منصة فيرال النموذجية , حيث تجدون كافة التفاصيل حول رابط www.cursussup.gov.ma التسجيل في المدرسة العليا للأساتذة 2022 – 2023؟ , حيث نسعى دوماً على توفير كافة المعلومات التي تحتاجون للتعرف اليها , وفيما يلي نرفق لكم رابط www.cursussup.gov.ma التسجيل في المدرسة العليا للأساتذة 2022 – 2023؟

المحتويات

رابط www.cursussup.gov.ma التسجيل في المدرسة العليا للأساتذة 2022 – 2023؟

أفرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن فتح باب التسجيل في سلك الإجازة في التربية أمام حاملي شهادة البكالوريا بمختلف المدارس العليا للأساتذة والمدارس العليا للتربية والتكوين وكلية علوم التربية بالرباط برسم الموسم الجامعي 2022-2023، وتتم عملية التسجيل عبر البوابة الالكترونية www.cursussup.gov.ma


المدارس العليا للأساتذة ENS بالمغرب

توجد المدارس العليا للأساتذة بكل من تطوان، الرباط، الدار البيضاء، فاس، مكناس، ومراكش، إضافة إلى المدارس العليا للتربية والتكوين التابعة للمؤسسات الجامعية بكل من القنيطرة، أكادير، بني ملال، سطات، برشيد، الجديدة، وجدة، والتي ستعتمد جميعها دبلوم الإجازة في التربية تخصص التعليم الثانوي وتخصص التعليم الابتدائي.

إضافة إلى المدارس العليا للأساتذة تفتح كلية علوم التربية بالرباط أيضا باب التسجيل في دبلوم الاجازة في التربية.

التسجيل فِي الإجازة فِي التربية بالمدارس العُلْيَا للأساتذة 2022-2023

تقدم المدارس العليا للأساتذة ENS أداء مهام التكوين الأساسي والتكوين المستمر والبحث التربوي، تلبية لحاجات قطاع التربية الوطنية، وتهدف من خلال اعتماد دبلوم الإجازة في التربية، بالدرجة الأولى، تكوين أساتذة الغد، حيث سيكون لحاملي هذا الدبلوم الأفضلية في اجتياز مباريات ولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين.

cursussup.gov.ma/le موقع التسجيل في سلك الاجازة

 أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن مدكرة في شأن ولوج سلك الإجازة في التربية من خلال الرابط التالي , 2022.cursussup.gov.ma/le فهو موقع التسجيل في سلك الاجازة في التربية برسم السنة الجامعية 2022-2023

مباراة ولوج كلية علوم التربية FSE 2022

يسعى سلك الاجازة في التربية إلى تكوين أطر تربوية مؤهلة لتلبية الحاجيات الحالية والمستقبلية لمختلف مستويات التعليم الابتدائي والثانوي، ويتم التكوين بالمدارس العليا للأساتذة والمدارس العليا للتربية والتكوين وكلية علوم التربية، وتستغرق مدة الدراسة بسلك الإجازة في التربية ثلاث سنوات (6 فصول).

شروط التسجيل في الإجازة في التربية 2022-2023

 يشترط في المترشح لاجتياز مباراة ولوج السنة الأولى من الإجازة في التربية:

  •  أن يكون مسجلا بالسنة النهائية من سلك البكالوريا لسنة 2021-2022 في إحدة الشعب المشار إليها في الجدول أسفله؛
  •  أو حاصلا على شهادة البكالوريا أو ما يعادلها في إحدى الشعب المشار إليها في الجدول أسفله برسم السنة الدراسية 2022-2021
  •  ألا يتجاوز سن 21 سنة في تاريخ الانتقاء التمهيدي (08 شتنبر 2022).
                     
السابق
اذكر ما أصح أنواع تفاسير القرآن الكريم وأقواها؟
التالي
إعلان مواعيد دوام البنوك بعد العيد الأضحى 2022 – 1443 رسميًا

اترك تعليقاً