سؤال وجواب

رفض ابو ذر الغفاري رفع رايه العصيان ضد الخليفه

رفض ابو ذر الغفاري رفع رايه العصيان ضد الخليفه , حيث يعد أبو ذر الغفاري هو واحد من الصحابة السابقين في الدخول للاسلام , قيل إنَّه رابع أو خامس من دخل في الإسلام، وأحد الذين جهروا بالإسلام في مكة قبل الهجرة النبوية.

رفض ابو ذر الغفاري رفع رايه العصيان ضد الخليفه

يعتبر الحابي الجليل ابو ذر الغفاري , من أقدم وأسبق الصحابة بالدخول بالاسلام , حيث كان أبو ذر الغفاري في الجاهلية يتكسَّب من قطع الطريق، كما كان موحدًا، ولا يعبد الأصنام. وحين بلغته الأخبار بأن هناك من يدعو للتوحيد في مكة، سارع إلى الإسلام، فكان من السابقين إلى الإسلام. هاجر إلى المدينة المنورة بعد غزوتي بدر وأحد، ولزم النبي، وشارك في غزواته.


لماذا رفض ابو ذر الغفاري رفع رايه العصيان ضد الخليفه عثمان بن عفان

رفض ابو ذر الغفاري رفع رايه العصيان ضد الخليفه , فإن أبا ذر لم يعص عثمان مع كونه يخالفه في الفتوى في مسألة كنز المال، والسبب في ذلك أن أبا ذر قد أخبره النبي صلى الله عليه وسلم بما سيحصل له من البلاء، وأوصاه أن يسمع ويطيع مهما كان الأمر، فقد أخرج عبد الرزاق في مصنفه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأبي ذر: ما لي أراك لقًّا بقَّا (أي كثير الكلام) كيف بك إذا أخرجوك من المدينة؟! قال: آتي الأرض المقدسة قال: فكيف بك إذا أخرجوك منها؟! قال: آتي المدينة، قال: فكيف بك إذا أخرجوك منها؟! قال: آخذ سيفي فأضرب به، قال: لا، ولكن اسمع وأطع، وإن كان عبدا أسود.. اهـ.

                     
السابق
من هو حسن صالح حميديتش ويكيبيديا ديانة مسلم ام مسيحي؟
التالي
كورة مصرية .. المقاولون العرب: سنحصل على مبلغ “لن نستطيع عدّه” إذا رحل محمد صلاح عن ليفربول

اترك تعليقاً