اخبار حصرية

زعيم باكستاني راحل محمد من هو؟

المحتويات

زعيم باكستاني راحل محمد من هو؟

زعيم باكستاني راحل محمد من هو؟ منذ إقرار التعديل الثامن عشر للدستور في عام 2010 ، تحولت باكستان من جمهورية شبه رئاسية إلى جمهورية ديمقراطية برلمانية. في هذا النظام ، يتمتع الرئيس بسلطات حكومية محدودة ومناصب عامة فقط ، بينما يتمتع رئيس الوزراء بسلطة أكبر لتنفيذ القرارات. يتم انتخاب الرئيس من قبل الهيئة الانتخابية ، التي تتكون من مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية والمجالس الإقليمية

زعيم باكستاني راحل محمد فمن هو

حكم الباكستان العديد من الزعماء، ويُعد الزعيم محمد علي بوغرا هو أحد أبطال وزعماء الباكستان، وهو باكستاني الأصل، وُلد محمد في التاسع عشر من أكتوبر لعام 1909م، وقد تُوفي في الثالث والعشرين من يناير لعام 1963م، تُوفي وعمره ثلاثة وخمسين عام، وقد تعلم هذا الزعيم مرحلته الجامعية في الهند، وقد شغل العديد من المناصب المهمة في بلاده، حيث أنه شغل منصب رئيس وزراء الباكستان منذ عام 1953 حتى عام 1955م.

معلومات عن محمد علي يوغرا

يهتم البعض بمعرفة الزعيم الباكستاني الراحل محمد (محمد علي بوغرة). ولد محمد في 19 أكتوبر 1909 في باريسال وتوفي في 23 يناير 1963 عن عمر يناهز 53 عامًا، من أصل باكستاني وجنسية، تبنى الرئيس محمد علي بوغرة دين الإسلام وأهمها من 1953 إلى 1954 كان وزير الدفاع الباكستاني، وشغل أيضًا منصب رئيس وزراء باكستان ووزير الخارجية الباكستاني.

من هو رئيس باكستان الحالي

عارف الرحمن علوي (بالأردية: عارف الرحمان علوی) (29 أغسطس 1949 -) هو سياسي باكستاني والرئيس الثالث عشر والحالي لباكستان، تولى المنصب في 9 سبتمبر 2018. كان عضوًا في الجمعية الوطنية لباكستان من يونيو 2013 إلى مايو 2018 ومرة أخرى من أغسطس إلى سبتمبر 2018. كما أنه عضو مؤسس لحركة باكستان تحريك إنصاف (PTI)، تم انتخاب علوي رئيسًا لباكستان في 4 سبتمبر 2018 عقب الانتخابات الرئاسية.

علوي متزوج من سامينا علوي. ولهما أربعة أبناء متزوجين.


ولد في 29 يوليو 1949 في كراتشي، باكستان. وفقا لبعض المصادر، ولد في 29 أغسطس 1949، ووفقًا لمصادر أخرى، ولد في عام 1947.

كان والده، حبيب الرحمن إلهي علوي، طبيب أسنان في الهند هاجر إلى كراتشي بعد تأسيس باكستان، وفتح عيادة أسنان في مدينة سدار. أصبح والده مرتبطًا سياسيًا بجماعة الإسلام الباكستانية. وفقًا لموقع الويب الباكستاني تحريك إنصاف، كان والد ألفي طبيب الأسنان لجواهر لال نهرو.

بعد الانتهاء من تعليمه المبكر في كراتشي، انتقل إلى لاهور في عام 1967 للتعليم. حصل على شهادة البكالوريوس في جراحة الأسنان من كلية De’Montmorency لطب الأسنان. أكمل درجة الماجستير في التعويضات السنية من جامعة ميتشيغان في عام 1975. حصل على درجة الماجستير في تقويم الأسنان في عام 1984 من جامعة المحيط الهادئ في ستوكتون، كاليفورنيا. بعد عودته إلى باكستان، بدأ في ممارسة طب الأسنان وإعداد مستشفى علوي لطب الأسنان.

زعيم باكستاني راحل كلمات متقاطعة 15 حرف

الجواب : ذو الف قارع ليبوتو

                     
السابق
تعزية شعر عن وفاة الامام الجواد قصيدة شعر في رثاء استشهاد الامام محمد الجواد ٢٠٢٢
التالي
عاصمتها هافانا من 4 حروف؟

اترك تعليقاً