سؤال وجواب

سبب سجن و من هو هزاع ابو شريده المري ويكيبيديا

سبب سجن و من هو هزاع ابو شريده المري ويكيبيديا , بعد قيام السلطات القطرية بالقاء القبض على هزاع ابو شريدة , بدأت التساؤولات المتكررة عن ما هي أسباب القبض عليه , حيث يعرف أنه من الشخصيات البارزة في دولة قطر , وفيما يلي نتعرف على سبب سجن و من هو هزاع ابو شريده المري ويكيبيديا ؟؟

من هو هزاع بن علي شريدة المري ويكيبيديا تفاصيل كاملة _ سبب اعتقاله - راصد  المعلومات

المحتويات

سبب سجن و من هو هزاع ابو شريده المري ويكيبيديا

توجهت السلطات الأمنية في دولة قطر بالقاء القبض على الدكتور هزاع ابو شريده , حيث أن أسباب القبض عليه كانت نتيجة العديد من الإجراءات غير الضرورية لأداء المحامي ، حيث تمثل ثعبانه في حقيقة أنه زعيم احتجاجات قبيلة المرة التي تعد من أهم وأبرز وأكبر القبائل , المشتبه بهم موجودون في دولة قطر وبالتالي كان على السلطات الأمنية عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإلقاء القبض على المحامي د. هزاع بن علي شريدة العذبة المري ، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10 مايو 2022 .


من هو هزاع ابو شريده المري ويكيبيديا

الدكتور هزاع ابو شريدة من مواليد الدوحة بدولة قطر، وهو من أبرز الشخصيات التي تعمل في المجال القانوني ، وعرف بأنه محاو عظيم يساعد في حل مختلف القضايا الصعبة ، بالإضافة إلى كونه من الشخصيات البارزة في المجال القانوني, وهو من قبيلة  قبيلة المرة, وقال في تغريدة ”البحث الجنائي عندي في مجلسي الآن، يطلبون ذهابي معهم وسوف أذهب متحصّنا بالله أولا، ثم أبناء قبيلتي آل مرة والمواطنين ثم الدستور والقانون“.

وينضم المري لمعتقلين آخرين أوقفتهم وزارة الداخلية بتهمة ”نشر أخبار غير صحيحة وإثارة النعرات العنصرية والقبلية“.

وجه المري رسالة جريئة لأمير قطر تضمنت تهديدا صريحا برفض شروط الانتخابات الحالية، وربط فيها البيعة بعدل أمير البلاد تجاه رعيته.

كما قال المحامي المعروف في البلاد، إن حرمان أفراد قبيلته من الترشح يعني أنهم ”مماليك“ على حد تعبيره، وأنهم سيرفضون القرار حتى لو دخلوا السجون.

كما ألقى المحامي البارز، كلمة في احتجاجات الإثنين الحاشدة، قال فيها إن على الحكومة إطلاق سراح المعتقلين خلال مهلة يوم واحد فقط.

وتجمع مئات القطريين المنتمين لقبيلة آل مرة، يوم الإثنين، في قرية أم الزبار غربي الدوحة للمطالبة بتعديل شروط المشاركة في الانتخابات المقبلة لمجلس الشورى التي استثنتهم رغم عددهم الكبير في البلد الخليجي الصغير ومحدود عدد السكان

ما هو قبيلة هزاع ابو شريدية , وش يرجع  ؟

ينتمي هزاع ابو شريدة لقبيلة المرة , وهي قبيلة عربية، يقيمون في السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، حضرموت، مصر، ويتمركز تواجدهم في السعودية وقطر.

                     
السابق
مراجعة اقتصاد ثانوية عامة 2022
التالي
معرفة تاريخ انتهاء الإقامة في السعودية 2022 وكيفية الاستعلام والرسوم

اترك تعليقاً