سؤال وجواب

سبب محاولة اغتيال ابراهيم تاتلس ويكيبيديا؟

سبب محاولة اغتيال ابراهيم تاتلس ويكيبيديا؟ , يعتبر الفنان التركي الكبير ابراهيم تاتلس من أكبر أشهر نجوم الفن التركي , حيث يمتلك تاريخ فني كبير وقديم , ولديه جمهور كبير يتابعه ويهتم في معرفة أخر أخباره , ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على ما هو سبب محاولة اغتيال ابراهيم تاتلس , والذي يعتبر أحد كبار المغنيين الأتراك وأكثرهم شعبية حتى نهاية الثمانينات من القرن المنصرم ..

ما هو سبب محاولة اغتيال ابراهيم تاتلس؟

المحتويات

من هو إبراهيم تاتلس ويكيبيديا

ابراهيم تاتلس هو فنان ومغني وممثل وملحن تركي مشهور ومحبوب في العالم , وهو من مواليد مدينة سانليورفا، وهي المدينة التي احتضنت العديد من نجوم الغناء العالمي والتركي، والده عربي وأمه كردية، فهو يحمل الأصول العربية، وقد كان للفنان إبراهيم تاتلس العديد من الألبومات الغنائية التي انتشرت بقوة حول العالم، وقد لقبه جمهوره ومحبوه بلقب إيبو، لأنه قدم في تلك الفترات برنامج شهير يدعى إيبو شو، وقد كان لهذا البرنامج الكثير من المعجبين وعرض على الكثير من المحطات التلفزيونية حول العالم، كما كان للفنان إبراهيم العديد من المشاركات في مجال المسرح والتمثيل المسرحي، فشارك في العديد من الأفلام السينمائية التركية، مما زاد من شهرته ونجوميته وجعلت نجمه يسطع بقوة.


إبراهيم تاتلس السيرة الذاتية

  • الاسم بالعربية: إبراهيم تاتلس أو تاتليس.
  • الاسم بالتركية: Ibrahim Tatli
  • تاريخ الميلاد: 1/ يناير/ 1952م.
  • العمر: 70 سنة.
  • مكان الميلاد: مدينة شانلي أورفا في تركيا.
  • الجنسية: تركي.
  • محل الميلاد: شانلورفا.
  • اللقب: الإمبراطور- إيبو.
  • المهنة: مغني، ممثل، وملحن وكاتب ومخرج.
  • اهتماماته: النشاط التجاري، الاستثمار.
  • سنوات النشاط: من عام 1970 وحتى اليوم

سبب محاولة اغتيال ابراهيم تاتلس ويكيبيديا؟

تعرض الفنان التركي للعديد من محاولات القتل خلال مسيرته الفنية , حيث لطالما كان الفنان إبراهيم تاتلس ضحية للعديد من محاولات الاغتيال في حياته فقد تعرض لقرابة ثلاثة محاولات لاغتياله كانت آخرها محاولة قتله في 2011، حيث ذكر بعض المحللون بأن السبب كان هو إبرام الفنان مجموعة من الصفقات والعقود المالية مع شركات بناء ومقاولات في العراق متخصصة في مجال السياحة والمطاعم، مما أسفر عن إصابة خطيرة بالرأس تعرض لها.

كم عمر ابراهيم تاتلس مواليده ؟

ولد الفنان التركي المشهور إبراهيم في 1 يناير 1952 , أي يبلغ من العمر 70 سنة , في بلدة سيفاريك في مدينة أورفة في تركيا، لأب عربي وأم كردية، نشأ وسط عائلة فقيرة، وربّته أمّه بعد أن توفيّ والده عام 1956 ، وإثر ذلك لم يتمكن من إكمال تعليمه.

لماذا حاولوا اغتيال ابراهيم تاتلس

تعرض الفنان إبراهيم تاتليس لمحاولات اغتيال متعددة طوال حياته ، حيث تعرض لما يقرب من ثلاث محاولات اغتيال ، كان آخرها محاولة اغتياله عام 2011 ، حيث ذكر بعض المحللون بأن السبب كان هو إبرام الفنان مجموعة من الصفقات والعقود المالية مع شركات بناء ومقاولات في العراق متخصصة في مجال السياحة والمطاعم، مما أسفر عن إصابة خطيرة بالرأس تعرض لها.

محاولات اغتيال الفنان إبراهيم تاتلس

ونذكر لكم محاولات الاغتيال التي تعرض لها الفنان إبراهيم تاتلس خلال حياته :

  • المحاولة الأولى لاغتياله في عام 1990 حيث أصيب بطلق ناري في قدمه.
  • المحاولة الثانية لاغتياله كانت في عام 1998 أي بعد ثماني سنوات من محاولة الاغتيال الأولى حيث لم يصب بأي أذى.
  • المحاولة الثالثة: كانت في شهر مارس آذار لعام 2011 حيث أصيب بطلق ناري في الرأس وكانت أصابته حينها خطيرة جدًا، حيث تعرض لمشاكل صحية عديدة منها النزيف الشديد الذي تعرض له، وقد أصيب بالشلل إثر إصابته.

كم تبلغ ثروة ابراهيم تاتلس

يهتم المتابعين من جمهور الفنان التركي ابراهيم تاتلس بالتعرف على ثروته , حيث لم يتم تحديد مبلغ محدد لثروة الفنان التركي إبراهيم تاتلس، ولكنه يعتبر من أغنياء تركيا إذ قدم خلال حياته الفنية العديد من الأعمال التي حققت شهرة كبيرة في العالم، إذ تخطت المشاهدات الخاصة بأعماله الملايين، واستمر في تلحين وإنتاج الأغاني إلى أن أصبح أكبر رجل أعمال ثري في جمهورية تركيا.

ديانة ابراهيم تاتلس

يعتنق الفنان إبراهيم تاتلس المغني والممثل التركي الديانة الإسلام وذلك يظهر من تسميته لأحد أبنائه اسم أحمد وهو من الأسماء الإسلامية، ولكن إبراهيم لم يعلن بشكل رسمي أو يصرّح بشأن ديانته بأي شكل من الأشكال الإعلامية كما أن إبراهيم يتزوج على الديانة الإسلامية بالإضافة إلى أن ديانة الإسلام هي الديانة الشائعة في تركيا، لذلك فعلى الأغلب فإنه يعتنق ديانة الإسلام.

ابنة ابراهيم تاتلس

ديلان ابراهيم تاتلس هي ابنة المطرب التركي ابراهيم تاتليس , ظهرت مؤخراً الى جانب والدها في لقاء تلفزيوني في برنامج Ibo Show , حيث غنى لها والدها أغنية أرامام الشهيرة مرة أخرى هذا العام بنجاح كبير ، خاصة العام الماضي عندما أطلق المقطع الغنائي وحصل على ملايين المشاهدات والتي أثرت في نفوس العديد من الجمهور , وهي تهوى الغناء، وتعمل في نفس مجال والدها , وهي تبلغ من العمر 30 عامًا ,  وهي ابنته من زوجته التي جمعته بها قصة حب طويلة، حتى تزوج بها سرًا وأنجب ديلان، واعترف بابنته في عام 2013، كانت تبلغ من العمر 21 عامًا.

من هي زوجة الفنان إبراهيم تاتلس

تزوج الفنان إبراهيم تاتلس مرتين وانفصل عن زوجاته، كانت زوجته الأولى بريهان سافاش وهي ممثلة تزوجا عام 1979، وانفصلا بعد ثلاثة أعوام، ثم تزوج من ايشيغول يلديز في عام 2011 وهي تركية الجنسية أيضًا وكانت تبلغ حينها 41 عامًا، ثم حدث الانفصال بعد عامين من الزواج.

                     
السابق
مول جايا بيزنس العاصمة الإدارية الجديدة
التالي
كيفية إنشاء حساب جديد في نظام نور 1444 والأوراق المطلوبة

اترك تعليقاً