سؤال وجواب

سبب وفاة صادق الحايكي ويكيبيديا من هو؟

المحتويات

تفاصيل وفاة صادق الحايكي المعارض البحريني في إيران

انتشر خبر وفاة المعارض البحريني صادق الحايكي على الانترنت وضجت مواقع التواصل ورواد الانترنت للتعرف على سبب الوفاة، هل وفاته طبيعية أم أنه تعرض لاغتيال او ما شابه، وبحسب صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ، فإن سبب وفاة صادق الحايكي المعارض البحريني يعود لتعرضه لنوبة سكر قوية في أحدى مستشفيات الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، حيث فشل الأطباء في تقديم العلاج السريع واللازم له ، ما أدى الى وفاته بعد دخوله المستشفى بحوالي ساعة تقريبا.

سبب وفاة صادق الحايكي ويكيبيديا من هو؟

وبحسب صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، كان سبب وفاة المعارض البحريني صادق الحايكي نوبة صرع شديدة في أحد مستشفيات جمهورية إيران الإسلامية ،وقال أحد النشطاء عن وفاة صادق الحايكي :” رحيل الشاب صادق الحايكي الى رحمة الله الواسعة والمهاجر خارج البحرين والذي اعتقل لفترة طويلة وكان يعاني داخل السجن بنوبات حادة من السكلر وافرج عنه وبعد محاولة اعتقاله مجددا هاجر خارج البحرين حتى وفاة الأجل اليوم اثر حادث سقوط.. نعزي عائلته وشعب البحرين برحيل هذا الشاب الجميل”.


جنسية صادق الحايكي من اي بلد؟

هو بحريني معارض.

من هو صادق الحايكي ويكيبيديا

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بنبأ وفاة صادق الحايكي ، وسط دعوات له بالرحمة خاصة وانه تمكن من الهجرة إلى خارج البحرين بسبب استمرار السلطات الأمنية البحرينية في اعتقاله ، في وقت تساءل عدد من المواطنين عن سبب وفاة صادق الحايكي.

وفي الرابع من شهر أبريل عام 2013 قالت وسائل إعلام بحرينية إن المعتقل صادق الحايكي المصاب بمرص السكر والذي اعتقلته المخابرات من منزله في البحرين وثلاث شبان آخرين، تعرض لتعذيب وحشي أدى إلى تدهور حاله الصحية ونقص حاد في دمه.

وأمر مدير الأطباء في مستشفى القلعة بنقل صادق الحايكي إلى مستشفى السلمانية لتلقي العلاج، إلا أن الضابط سلطان الغتم رفض ذلك.

فيديو يتحدث عن اعتقال صادق الحايكي

وفي عام 2012 ، قالت عائلة المعتقل صادق الحايكي (18 عاماً) الذي اعتقل الجمعة في تظاهرة «تقرير المصير 13» بالمنامة إن ابنها تعرض إلى الاختطاف والضرب الشديد من قبل قوات الأمن ثم ألقي وسط أحد الأحياء بالعاصمة، قبل أن تعاود اعتقاله في إحدى نقاط التفتيش. ودقت جرس الإنذار بأنه مصاب بالسكلر الحاد، وقد نقل إلى مستشفى السلمانية بعد تعذيبه في مركز شرطة الحورة، وما يزال هناك حيث يتعرض إلى سوء المعاملة.

وأوضحت بأن «قوات المرتزقة اعتدت عليه بالضرب المبرح ومن ثم ألقته في الشارع كالجثة بوسط أحياء العاصمة المنامة». وأضافت «عثر عليه الشباب وهو في حالة إرهاق شديدة بعد ضربه، وقاموا بتقديم الإسعافات الأولية له، وحينما حاول الخروج من المنامة تم اعتقاله مع 5 أشخاص بإحدى نقاط التفتيش».

وتابعت «تم أخذ المعتقلين الستة إلى مركز شرطة القضيبة، وهو أحد أوكار التعذيب، وفي أثناء التوقيف سقط مغمياً عليه من شدة الضرب والتعذيب».

والدة صادق الحايكي تروي قصة خطف ابنها

وقالت العائلة إنه على إثر ذلك «تم نقل الحايكي المصاب بالسكلر إلى مجمع طوارئ السلمانية تحت حراسة مشددة ومنع من الزيارة أو السؤال عنه».

وأضافت «في منتصف الليل جاء أحد المخابرات وقام بضربه وشتمه وهو على سرير المرض أمام مرأى ومسمع المتواجدين بالمستشفى، متهماً إياه بالكذب والتمثيل وادعاء الألم رغم أنه معذب».

وأوضحت العائلة «بأن الملف الصحي يثبت أنه مصاب بالسكلر الحاد».

وواصلت سرد تفاصيل معاناة صادق الحايكي في مستشفى السلمانية «حين أراد الدخول للحمام قام رجل أمن بلباس مدني بالدخول معه فرفض لك، لكن رجل الأمن قال إن هذه أوامر الضابط، حيث أمر بالتشديد عليك لكي لا تهرب».

سبب وفاة صادق الحايكي

السبب الحقيقي وراء وفاة صادق الحايكي هو تعرضه لنوبة سكر قوية في احدى المستشفيات الجمهورية الايرانيه وفشل الاطباء في تقديم العلاج السريعه لازم له وهذا ادى الى وفاته بعد دخوله المستشفى بحوالي ساعه تقريبا وقال احد النشاطات رحيل الشاب صادق الحايكي الى رحمه الله الواسعة والمهاجر خارج البحرين والذي اعتقل لفترة طويلة وكان يعاني داخل السجن بنوبات حادة من السكر وفي الرابع من شهر ابريل عام 2013 قالت وسائل الاعلام بان المعتقل صادق الحايكي مصاب بمرض السكر واعتقلته المخابرات من منزله في البحرين ومعه ثلاث شبان اخرين وتعرض لتعذيب وحشي وأدى الى تدهور حالته الصحية وامر مدير الاطباء بنقل صادق الحايك الى مستشفى السليمانية لتلقي العلاج لكن الضابط سلطان الغتم رفض ذلك.

صورة للشاب المعارض صادق الحايكي

سبب وفاة صادق الحايكي ويكيبيديا من هو؟ 1
                     
السابق
حساب انستقرام زويا موسور zoia mossour ويكيبيديا
التالي
أسئلة واجوبه عن عيد الغدير؟

اترك تعليقاً