سؤال وجواب

سبب و حقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية؟

المحتويات

سبب و حقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية؟

سبب وحقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في ايران هذا ما سنتناول توضيحه في هذه المقالة، وضجت مواقع التواصل قبل قليل بهذه الأنباء المفاجئة، حيث انتشرت أنباء وفاته كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي وسط حالة من الضبابية وشح المعلومات الواردة من إيران، الأمر الذي دفع كثيرون في ايران والعراق وبعض البلدان العربية للبحث عن وفاة علي خامنئي.


حقيقة وفاة علي خامنئي

ويتخبط الجميع في هذه الأثناء لمعرفة حقيقة الأنباء المنتشرة حول علي خامنئي، فعدد كبير من المواطنين يبحثون عن سبب وحقيقة علي خامنئي حيث يعد من أبرز الشخصيات السياسية والدينية في إيران إذ أنه يتمتع بنفوذ قوية في الجمهورية الإسلامية ، كونه يعد مرجعا أساسيا في كافة السياسيات التي تنتهجها إيران.

من هو علي حسيني خامنئي

علي حسيني خامنئي ولد بتاريخ 19 أبريل 1939م، ويعتبر المرجع الشيعي الاثني عشري وكذلك الزعيم الأعلى الثاني في الوقت الحالي إلى دولة إيران، وحصل على هذا المنصب عام عام 1989، وفي السابق كان الرئيس الثالث لإيران من عام 1981 إلى 1989، ويعد رئيس الدولة الأطول خدمة في الشرق الأوسط، ولذا من خلال مقالنا هذا سنتعرف على حقيقة وفاة علي خامنئي.

 علي خامنئي ويكيبيديا

هو الابن الثاني لوالده جواد خامئني الذي يعد أحد أبرز علماء مشهد، ويشغل منصب المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية منذ عام 1989 بعد وفاة روح الله الخميني، أوّل مرشد أعلى إيراني.

كان أحد المعارضين لنظام الشاه في إيران، حيث تم اعتقاله ست مرات، قبل منفاه، لمدة ثلاث سنوات في عهد محمد رضا بهلوي.

سبب و حقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية؟ 1

حقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في ايران

وفاة علي خامنئي وحسب حسابات لشخصيات معروفة أكدوا أن هناك أخبار في الجمهورية الإيرانية تتحدث عن وفاة خامئني في أحد المستشفيات، مشيرين أن هذه الأخبار غير رسمية، فقد انتشرت أنباء وفاته كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية وسط حالة من الضبابية وشح المعلومات الواردة من إيران، الأمر الذي دفع كثيرون في ايران والعراق وبعض البلدان العربية للبحث عن وفاة علي خامنئي. ويبحث عدد كبير من المواطنين حاليا عن حقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في ايران والذي يعد من أبرز الشخصيات السياسية والدينية في إيران إذ أنه يتمتع بنفوذ قوية في الجمهورية الإسلامية ، كونه يعد مرجعا أساسيا في كافة السياسيات التي تنتهجها إيران.

 علي خامنئي ويكيبيديا

سياسي، فقيه، مترجم، كاتب، شاعر، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية، اسمه علي الحسيني الخامنئي، من مواليد عام 1939 مدينة مشهد، وهو الابن الثاني لوالده جواد خامئني الذي يعد أحد أبرز علماء مشهد.

يشغل منصب المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية منذ عام 1989 بعد وفاة روح الله الخميني، أوّل مرشد أعلى إيراني.

كان أحد المعارضين لنظام الشاه في إيران، حيث تم اعتقاله ست مرات، قبل منفاه، لمدة ثلاث سنوات في عهد محمد رضا بهلوي.

وفاة علي خامنئي وحسب حسابات لشخصيات معروفة أكدوا أن هناك أخبار في الجمهورية الإيرانية تتحدث عن وفاة خامئني في أحد المستشفيات، مشيرين أن هذه الأخبار غير رسمية.

تاريخ ميلاد علي خامنئي

  • تاريخ الميلاد: 19 أبريل عام 1939 ميلاديًا.

كم عمر علي خامنئي؟

  • العمر: 83 سنة.

مكان ولادة علي خامنئي وين؟

  • محل الميلاد: مدينة مشهد في إيران.

مكان اقامة علي خامنئي الان

  • محل الإقامة: دولة إيران.

جنسية علي خامنئي

  • الجنسية: إيراني.

ما هي ديانة علي خامنئي هل مسلم ام مسيحي؟

  • الديانة: مسلم.

ما اللغات التي يجيدها علي خامنئي؟

  • اللغات: الأذرية، العربية، الفارسية.

هل علي خامنئي متزوج ؟

  • الحالة الاجتماعية: متزوج.

اسم زوجة علي خامنئي من هي ؟

  • اسم الزوجة: منصورة خجسته باقر زاده.

ابناء علي خامنئي

  • عدد الأبناء: 6.
                     
السابق
من هو عبيدالله المعايطة ويكيبيديا؟
التالي
فيديو فضيحة ريم الرياحي تويتر

اترك تعليقاً