سؤال وجواب

شخص من التجار ولو قمنا باقتلاع عينه طار فمن ذلك الشخص هو ……. مكون من 4 أحرف

هل تعلم من ذلك الشخص من التجار ولو قمنا باقتلاع عينه طار فمن ذلك الشخص

ما هو حل لغز شخص من التجار ولو قمنا باقتلاع عينه طار فمن ذلك الشخص ، ثورة معاني ومفردات مكونة من اربعة احرف لعبة كلمات متقاطعة ، يسعدنا أن نقدم لكم متابعي وقراء موقع فيرال الاجابة عن اللغز المطروح في هذه المقالة ، شخص من التجار ولو قمنا باقتلاع عينه طار فمن ذلك الشخص مكون من 4 حروف

ونسعى دائما من خلال موقع فيرال أن نُلم بجميع اجابات الأسئلة التي يطرحها المتابعين والزائرين من خلال مقالات ذات محتوى هادف تحتوي على الاجابات ، فإذا واجهك سؤال صعب في أي مجال لا تنسى أن تتركه خلال التعليقات .


حل لغز شخص من التجار ولو قمنا باقتلاع عينه طار فمن ذلك الشخص

الاجابة هي : عطار اذا اقتلعنا حرف العين أصبح طار

والعطار هو من يمتهن مهنة العطارة وهي تحضير المحاليل وبيع الأعشاب لمداواة المرضى، وهي مهنة سبقت الصيدلة بزمن، وقد يسميها الكثيرون اليوم بالطب البديل.

ونود الاشارة هنا أنها ترجع مهنة العطارة لحوالي 2600 سنة قبل الميلاد حيث وجد في لوحين طينيين سومريين نصوص طبية مسمارية ممزوجة بطلاسم دينية تصف أعراضا ووصفات مع كيفية تحضيرها. وكذالك في بردية إبيرس التي كتبت حوالي 1500 سنة قبل الميلاد فإنها حوت أكثر من 800 وصفة وذكرت ما يزيد عن 700 دواء مختلف. وعند اليونانيين أيضا ، كتب ديسقوريدوس كتابه: أدوات الطب (De materia medica) نحو 60 م الذي كان بمثابة قاعدة علمية ونقدية لبائعي الأدوية والأعشاب. طيلة هذه المدة لم يكن الفرق واضحا بين العطارين والمشعوذين إلى غاية بروز الحضارة الإسلامية ، حيث ظهرت في بغداد محلات عطارة يقوم عليها صيادلة عرب منذ سنة 750 م في عهد الخلافة العباسية.

 

                     
السابق
تختلف درجات الحرارة على سطح كوكب عطارد بشكل كبير بين الليل والنهار وذلك بسبب
التالي
أي مما يلي يعد حيواناً متطفلاً؟

اترك تعليقاً