سؤال وجواب

شرح درس تهذيب النفس للصف التاسع؟

شرح درس تهذيب النفس للصف التاسع؟ , أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب والطالبات عبر منصة فيرال , لقد عُدنا لكم اليوم بسؤال جديد سنقوم بتحضيره لكم من خلال موقع فيرال , حيث نستعرض لكم من خلال السطور التالية الاجابة النموذجية شرح درس تهذيب النفس للصف التاسع؟ , تابعو معنا الأن تحضير وشرح درس تهذيب النفس للصف التاسع؟…

شرح درس تهذيب النفس للصف التاسع؟

امرنا الله سبحانه وتعالى بتهذيب انفسنا وتزكيتها وتطهيرها من المعاصي و الذنوب والعيوب الكاملة حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز ( قد افلح من زكاها و قد خاب من دساها) فمن ترك نفسه دون تزكية او تهذيب فهو الخاسر الاكبر و من زكاها و طهرها بما يتعلق من الذنوب هو الذي يفلح و ينجو من عذاب الله و ينال رضوانه فلا ينبغي للمسلم ان يفسح المجال لنفسه لاتباع الهوى.


تلخيص وتحضير درس تهذيب النفس للصف التاسع؟

كما يلتزم المسلم بعدة خطوات لتهذيب نفسه و عدم تكرها لاتباع هواها و الخوض في حرمات الله و ارتكاب المعاصي و الموبيقات حيث يجب عليه ان يصنع لنفسه محطات دورية منها ما هو شهري ومنها ما هو اسبوعي منها ما هو سنوي لتزكير نفسة بالجنة و النار ومراجعه اعماله ويحاسب نفسه على تقصيرها اذا راى انه مقصر ويحفزها اذا وجد نفسه مقبلا على الله ويجب على المسلم ان يقوم بجهاد نفسه حيث يجب ان يقوم بكل ما يستطيع لابعاد نفسه عن المعاصي و الذنوب .

                     
السابق
من هو ميشيل يانكون ويكيبيديا السيرة الذاتية؟
التالي
شرح درس من معلقة طرفة للصف الحادي عشر؟

اترك تعليقاً