سؤال وجواب

شرح قصيدة الاعتذار للصف العاشر؟

شرح قصيدة الاعتذار للصف العاشر؟ اهلا وسهلا بكم اعزائي المتابعين في موقع فيرال التعليمي سوف نقدم لكم اليوم اجابة السؤال المطرح حاليا ، دوما يسعدنا ان تزورونا في موقعنا الجميل الذي يقدم الاجابات النموذجية ،ومعكم الان اجابة السؤال التالي :شرح قصيدة الاعتذار للصف العاشر؟”

المحتويات

شرح قصيدة الاعتذار للصف العاشر؟

نشأ أمامة زبد بن معاوية بين قومه ديبيان ، الذي يقع بيته بين الحجاز ونعيمة. أطلق عليه اسم نبيغة لأنه قال إن الشعر كان يعتبر أقدم الشعراء من الدرجة الأولى في العصر الجاهلي ، وكنت تضربه بقبة جلدية حمراء في سوق عكر ، فيزوره الشاعر. وأعطوه انظروا قصيدتها برج لأجل الثناء ومدح ملوك المناصرة ولا سيما أرنعمان بن المنديل ملك الحيرة.

تحليل وتلخيص قصيدة الاعتذار للصف العاشر؟

ثم رحل الي مشارف الشام ليمتدح امراء الغاسة ولاسيما الحارث بن عمرو الغاني ، كان النابغة مقربا عند النعمان بن المنذر إلي أن وقعت بينهما حفرة فغضب عليه فظم النابغة مجموعة من القصائد يعتذر بها مكانه ويعد من أشهر من كتب غرض الإعتذار في الشعر العربي.

تحضير وتلخيص قصيدة الاعتذار للصف العاشر ؟

وهكذا قد انتهينا اليوم في تحضير وتلخيص قصيدة الاعتذار للصف العاشر ، قدنكون سعداء جدا اذا نال اعجابكم هذا المقال ، ويشرفنا ايضا قدومكم في لالاسالة القادمة في اذن الله .


                     
السابق
شرح قصيدة بالرأي والرأي الاخر للصف الخامس؟
التالي
شرح نص الصديق الشافع؟

اترك تعليقاً