سؤال وجواب

صورة شعار يوم المرأة الإماراتية 2022 pdf؟

صورة شعار يوم المرأة الإماراتية 2022 pdf؟ , يوم المرأة العالمي هو واحد من الايام التي يهتم اليها العديد من الدول , حيث تهتم بعض الدول بشكل كبير بمناصرة المرأة , ومن هذه الدول المهتمة في المرأة هي الامارات العربية المتحدة , والتي تسعى الى تطوير والسمو لتكون من أكثر البلاد تطوراً وتقدماً , وفيما يلي نتعرف على صورة شعار يوم المرأة الإماراتية 2022 pdf؟

المحتويات

يوم المرأة الإماراتية 2022

يتم الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام ، حيث تم إنشاء الاتحاد العام النسائي في هذا اليوم ، وإن الهدف من الاحتفال بالمرأة الإماراتية خلال هذا اليوم؛ لأن قيادة الدولة الرشيدة مؤمنة بضرورة مشاركة سيدات وبنات الإمارات في تنمية الدولة، وللتأكيد على فائدة دورهن في تقدم ورقي ورفاهية الدولة، وتقديراً وتكريماً لهن لكل ما قدموه من دعم للوطن وخارج الوطن، وتحتفل الإمارات بكافة جهاتها الحكومية والخاصة بذلك اليوم.

تاريخ يوم المرأة الإماراتية 2022

تهتم دولة الإمارات العربية المتحدة بالاحتفال بيوم المرأة الامراتية كل عام , والذي يصادف يوم الأحد الموافق الثامن والعشرين 28 من أغسطس 2022، والموافق الأول 1 من صفر 1444 هجريًا، وجاء الاحتفال بذلك اليوم بعد أن قامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تُلقب ب”أم الإمارات” في الثلاثين من نوفمبر بتخصيص يوم 28 من كل سنة ليصبح يوماً وطنياً للاحتفال بالمرأة الإماراتية وبإنجازتها، وقد تم اختيار هذا اليوم؛ لأنه اليوم الذي بدأ فيه المجلس الأعلى للاتحاد النسائي يعد تأسيسه في السابع والعشرين من أغسطس عام 1975.

صورة شعار يوم المرأة الإماراتية 2022 pdf؟

وقد وضع الاتحاد العام النسائي في الامارات شعار يوم المرأة الإماراتية ليوم المرأة الاماراتية بعنوان “واقع ملهم .. مستقبل مستدام” ، وهو تعبير عن حالة المرأة الإماراتية التي تعتبر قدوة ، كذلك تعد مصدر إلهامًا للكثير من السيدات حول العالم، نتيجة لما تم تحقيق من قِبل المرأة الإماراتية من إنجازات على كافة المستويات، وفي جميع المجالات أثناء الخمسين سنة الماضية، كي يتم السعي من القيادة الإمارتية للحفاظ على مستقبل متطور وآمن للمرأة في الإمارات العربية المتحدة، وفيما يلي نرفق لكم صورة شعار يوم المرأة الإماراتية 2022:

صورة شعار يوم المرأة الإماراتية 2022 pdf؟ 1

شعار يوم المرأة الإماراتية pdf

“واقع ملهم..مستقبل مستدام”  تستخدم معظم المراكز الحكومية والخاصة في الامارات في يوم المرأة الإماراتية , شعار يوم المرأة الإماراتية للتأكيد على ضرورة الاحتفال باليوم. وتحقيقا لهذه الغاية نرفق شعار يوم المرأة الإماراتية وهو كالتالي : “واقع ملهم..مستقبل مستدام”

مظاهر الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية

تهتم الكثير من المراكز العامة والخاصة والمؤسسات الحكومية بالاحتفال بيوم المرأة العالمي بالاعتماد على جملة من الأفكار والتي نذكر منها مما يلي:


  • بيان دور المرأة الإماراتية في تنمية الدولة.
  • استعمال الشعار اللفظي والمصور خلال هذا اليوم في خطط تمكين المرأة بشتى القطاعات الحكومية والخاصة.
  • بيان الدعم غير المحدود الذي تُقدم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك اعتباراها قدوة للمرأة الإماراتية على كافة المستويات وبجميع المجالات.
  • تكريم النماذج الناجحة من النساء في مجالات تمكين المرأة.
  • تسليط الضوء حول دور المرأة داخل المجتمع الإماراتي، ودورها في تطوير الطريقة الوطنية.
  • تنظيم ملتقيات حوارية بين سيدات الإمارات عبر الاختصاصات المتعددة.

أهداف إطلاق شعار يوم المرأة الإمارتية

وقد تم إطلاق شعار يوم المرأة الإماراتية للأهداف التالي ذكرها:

  • التأكيد على الصورة المشرفة لإنجازات المرأة في الإمارات العربية المتحدة.
  • الاستمرار في برامج تمكين المرأة الإماراتية.
  • توفير المزيد من المسارات المشرقة للمرأة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة.
  • دعوة كافة القطاعات الخاصة منها والعامة بهدف خلق مستقبل واعد للمرأة.
                     
السابق
ما معنى استنفد الطالب رغباته 2022؟
التالي
حل وحدة الجغرافيا مادة الدراسات الاجتماعية رابع ابتدائي ف1

اترك تعليقاً