سؤال وجواب

ظهرت عدة دول بشبه الجزيرة العربية. ما هي الدول التي ظهرت باليمن؟

المحتويات

ظهرت عدة دول بشبه الجزيرة العربية. ما هي الدول التي ظهرت باليمن؟

ظهرت عدة دول بشبه الجزيرة العربية. ما هي الدول التي ظهرت باليمن؟ حيث تعتبر شبه الجزيرة العربية منطقة جغرافية تقع في جنوب غرب آسيا عند تلاقي آسيا مع أفريقيا وهي أكبر شبه جزيرة في العالم، تضم دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى اليمن وجنوب كل من العراق والأردن , ومن الدول التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية المملكة العربية السعودية، قطر، البحرين، الامارات، اليمن الدولة الاسلامية العربية التي تتواجد في الجهة الغربية من سلطنة عمان، وفي الجنوب من المملكة السعودية.

من دول شبه الجزيرة العربية

تطل اليمن ومدنها على ساحل كل من بحر العرب، وساحل خليج عدن، والبحر الاحمر، كما وتتواجد اليمن بشكل خاص على ابواب المضيق المائي باب المندب، الذي اشتهر ك اكثر منطقة شحن ازدحاما حول العالم، المضيق الذي يربط ما بين البحر الاحمر وخليج عدن.


ظهرت عدة دول بشبه الجزيرة العربية. ما هي الدول التي ظهرت باليمن؟

تعتبر دولة اليَمَن احدى الدول العربية  الواقعة جنوب غرب شبه الجزيرة العربية في غرب قارة آسيا، يحد اليمن من الشمال المملكة العربية السعودية ومن الشرق سلطنة عمان، وكما أن لها ساحل جنوبي على بحر العرب،  وساحل غربي على البحر الأحمر، وكانت اليمن بلاد جميلة جدا وسعيدة إلا أن النزاعات والحروب أدت إلى تدهور الحالة السياسية والافقتصادية والانسانية فيها.

الإجابة كما يلي:

  • مملكة سبأ.
  • مملكة حضرموت.
  • مملكة معين وحمير.
  • مملكة قتبان.
                     
السابق
كم عدد المئات في ٣٠ عشرة هو
التالي
قصة مسلسل استديو 22 ويكيبيديا و اسماء ابطال طاقم العمل

اترك تعليقاً