اخبار حصرية

عائلة لمياء الرويسان وش يرجعون؟

المحتويات

عائلة لمياء الرويسان وش يرجعون؟

لمياء الرويسان المتسابقة في مسابقة الإبل بالملك مهرجان عبدالعزيز، النسخة السادسة ، وقد تصدر اسمها في جميع مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بعد انتشار فيديو ظهرت فيه بصورة غير أخلاقية، ومخالفة لكثير من القواعد والأحكام التي تحكم الشعب السعودي، وأحدثت ضجة كبيرة على العديد من هذه المنصات، ورفض الكثير من الشعب السعودي هذه الحادثة، وطالب الكثير من الشعب السعودي بضرورة حذف هذا المقطع من منصات التواصل الاجتماعي، ومن الجدير بالذكر أن لمياء الرويسان تملك الكثير من المتابعين على حسابها الرسمي على السناب شات .

لمياء الرويسان وش ترجع

لمياء الرويسان تعتبر من أكثر الشخصيات شهرة على مستوى الوطن العربي، حيث قامت هذه الفتاة بالكثير من الأدوار في العديد من الاحتفالات التي نظمتها المملكة العربية السعودية.

من هي لمياء الرويسان

لمياء الرويسان المعروفة لقبت بصاحبة الفوز وهي مواطنة سعودية الأصل شاركت في النسخة السادسة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، وقد شارك معها ما يقارب تسعة عشر فتاة أخرى، من خلال مشاركتها في هذا المهرجان استطاعت الوصول إلى خط النهاية متفوقة على زميلاتها لتصبح حاملة لقب صاحبة الفوز، فقد حققت حلمها ورغبتها في المشاركة بسباق الهجن، ومن الجدير بالذكر إن السباق تم إجراؤه في الثامن من شهر يناير من هذا العام، وعندما سئلت لمياء الرويسات عن سبب مشاركتها في هذه المنافسة قالت أنها تحب الأبل منذ الطفولة.

قصة لمياء الرويسان

من أشهر الشخصيات البارزة من عائلة الرويسان التي تنحدر من قبيلة عنزة ويرجع أصلها إلى عدنان، وهي المشاركة في النسخة السادسة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل الخاص بالنساء وكان ذلك في السادس من يناير 2022، تعد لمياء الرويسان راعية النايلة هي صاحبة الفوز، حيث كانالفوز بالنسبة لها هو حلم الطفولة.

وتسعى جاهدة لمياء للمشاركة في مسابقة مزاين الإبل لتحقيق حلم طفولتها، حيث قالت : “أنا سعيدة جدا بمشاركة المرأة في المهرجان وخصوصاً بعد إتاحة شوط خاص لهم، مثل ما الرجل يحبون هالمجال، المرأة تحب هالمجال ولها الحق. أنا منذ الصغر أحب الإبل والوالد الله يحفظه عنده أبل وشاركت بفردية ونقول إن شاء الله نحقق الفوز.”

أصل لمياء الرويسان

أصلها من المملكة العربية السعودية .

عائلة الرويسان من وين

تتميز عائلة الرويسان برقيها وتحضرها حيث انها من العائلات المرموقة في المملكة العربية السعودية ، ومن أبرز شخصيات عائلة الرويسان لمياء الرويسان وريما الرويسان.


الرويسان من أي قبيلة

يرجع أصل عائلة الرويسان الى قبيلة السلقا من عنزة، ويعد الشيخ  ساجر بن رجاء بن عرفان الرافدي هو شيخ قبيلة السلقا، ويرجع البحث المتكرر عن الرويسان بسبب كرم أخلاق بعض الشخصيات البارزة في هذه العائلة.

الروسان وش يرجعون

الروسان يرجعون لقبيلة عتيبة وهجرتهم من مصدة كما أن لهم هجرات أخرى مثل افقرا والمحمديه، حيث ينقسم  مركز الروسان وينقسم الروسان الى ذوي محيزم والمقاحصة والمرابضه و الشهبه

  • أولا: ذوي محيزم :

ينقسمون الى قسمين : ذوي مجري وعيال عامر وعميره

وينقسم ذوي مجري الى ستة اقسام :

1ـ الدميثات 2ـ السودة3 ـ العجالين 4ـ العييضات ـ 5الفردة 6 ـ المصانفة.

اما ذوي عامر فينقسمون الى ثلاثة اقسام

القسم الاول: الهبور وهم: 1ـ ذوي عوض (المهابدة والجربان)2ـ ذوي مشلش(ذوي فياض وذوي مفضي)3ـ ذوي سلمان (الجلاه) 4ـ المساريد (السقايين والنشاشير وذوي صالح) 5ـ الفرامية (المصالحة ذوي رفاع)6ـ الغربان

ذوي عميرة وهم :

1ـ ذوي خليفه (الحصمان والزوران والمرابيب والشدايده)2ـ ذوي بينه (الدويه والحماقى والبقاقير والسيفات )3- الحشايشه

القسم الثالث اللويبات وهم :1ـ الجوامع 2- الدوايخة3 ـ الخرفان4- الطرقان

  • ثانياً :المقاحصة وينقسمون الى خمسة أقسام :

1ـ ذوي جميل :ـ الروسه ـ العونه ـ الطيور (الطمارين)ـ الزنعوري

2ـ النواصر :- الماضي ـ الضوايين- الملافيه – الشراهى– القطافين

3ـ الرباعين :وهم ينقسمون إلى قسمين ذوي عبدالله وذوي عبيدالله:

ذوي عبدالله وهم :ـ ذوي شامان ـ الحواضرـ الشعالين

وذوي عبيدالله وهم :ـ الدلوح ـ العقايده

4ـ ذوي هديب – الصقاعين– الوحاشين– الحمران- ذوي هلال

5ـ الزوارعه:– الحيران– الفقها- السراحين ـ العتابية ـ القعبان

(الرماحات والعتابيه والسراحين تجمعهم النواشي )

  • ثالثًا:  المرابضة (المرابضة ، الشقاوية ، الجواسر، المراودة)
  • رابعًا: الشهبه (الطماميح ، ذوي بخيت)

في ختام مقالنا، الرويسان من أي قبيلة، تعرفنا معكم على أصول عائلة الرويسان كما تعرفنا على أشهر الشخصيات البارزة في عائلة الرويسان، ومنهم لمياء الرويسان، وتحدثنا عن الروسان وش يرجعون و الرويسان من أي قبيلة.

                     
السابق
شرح قصيدة لهوى النفوس سريرة لا تعلم؟
التالي
النمط – الدرس الاول في كتاب الرياضيات للصف الاول الابتدائي

اترك تعليقاً