منوعات

اين تباع عشبة الماكا في مصر

المحتويات

اين تباع عشبة الماكا في مصر

عشية الماكا هي عبارة عن نبتة موطنها الأصلي هو أمريكا الجنوبية، لا سيما قمم الجبال هناك، فهي تنمو فقط في الأماكن المرتفعة مقاومة الظروف المناخية القاسية، وتنتمي هذه العشبة إلى نفس عائلة القرنبيط والبروكلي والملفوف، ويُجيب موقع للرجال فقط في هذا المقال عن سؤال اين تباع عشبة الماكا ؟

ما هي عشبة الماكا؟

هي أحد أنواع الأعشاب البرية التي كانت ولازالت تستخدم في تحضير العديد من العلاجات للعديد من المشاكل الصحية، ويُشبه شكل عشبة الماكا الفجل إلى حد كبير إلا أنها تختلف عنه في رائحتها ولونها، وقد تمتلك عشبة الماكا العديد من الأسماء التي تختلف باختلاف الدولة التي تعيش فيها.


تحتوي عشبة الماكا على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد في علاج المشاكل الصحية المختلفة، ومن أهم تلك العناصر البوتاسيوم والحديد، بالإضافة إلى فيتامين (B6) وفيتامين (C).

فوائد عشبة الماكا

تتعدد فوائد عشبة الماكا، ومن أبرز هذه الفوائد:

زيادة معدل الخصوبة

تمتلك عشبة الماكا تأثيرًا فعالًا على الحياة الجنسية، حيث إن تناول عشبة الماكا يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية، ولا يقتصر الأمر على الكم فقط، بل إن الماكا تُحسن أيضًا من جودة الحيوانات المنوية وصحتها، مما يجعل نسبة حصول الحمل مرتفعة.

تحفيز الرغبة الجنسية

يُعد الاستخدام الرئيسي لعشبة الماكا هو عملية تحفيز الرغبة الجنسية، ولا يقتصر الأمر على الرجال فقط، بل يمكن للرجال أخذ العشبة أيضًا لهذا الغرض إذا كانت المرأة تعاني من البرود الجنسي، ولهذا تُعرف العشبة بالفياجرا الطبيعية.

علاج الضعف الجنسي

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول عشبة الماكا يعمل علي تحسين القدرة الجنسية للرجال، وخاصة المصابين بالضعف الجنسي من الدرجة المتوسطة mild erectile dysfunction، فـ وفقًا للتجارب يؤدي تناول 2.4 جرام من جذور الماكا يوميا لمدة 12 أسبوعًا إلى تحسن ملحوظ في هذه الحالة.

تأخير سرعة القذف

تعمل عشبة الماكا على التأخير من سرعة القذف، حيث تعتبر هذه المشكلة هي الأزمة التي يعاني منها معظم الرجال في الوقت الحالي، وبالتالي يمكن للرجل أن يستمتع مع زوجته بالعلاقة الجنسية لوقت أطول.

تعزيز القدرة على التحمل

يكثر استخدام عشبة الماكا بين الرياضيين، حيث أنها من المكملات الغذائية التي تُساهم في تحسين الأداء، لذلك تُعرف بأنها نبات يُساعد على الجسم على التكيف مع جميع الظروف مهما كانت شاقة.

تحسين المزاج

تحتوي الماكا على مضادات أكسدة تعرف بقدرتها على تحسين المزاج وتقليل الأرق وتخفيف الشعور بالاكتئاب بشكل ملحوظ، كما وجدت بعض الدراسات أن الماكا تساعد على تحسين مزاج المرأة بشكل خاص بعد بلوغ سن انقطاع الطمث.

في نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا عن سؤال اين تباع عشبة الماكا مع توضيح أبرز فوائد عشبة الماكا للرجال والنساء، مع الإشارة إلى أن هذه المعلومات لا تغني عن استشارة الطبيب قبل استخدام عشبة الماكا.

سعر عشبة الماكا عند العطار

أضرار تناول عشبة الماكا

  • ضمن المكونات الأساسية التي تتركب منها اعشاب الماكا أنها تحتوي على مادة يمكنها أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة اليود في الجسم، مما قد شكل خطورة على وظيفة وأداء الغدة الدرقية، لهذا يحذر الأطباء الأشخاص الذين لديهم نشاط مفرط أو قصور في إفراز هرمون الغدة الدرقية من أن يتناولوا هذه الأعشاب.
  • إذا كنت مريض ضغط دم مرتفع فلا يفضل على الإطلاق أن تتناول هذه العشبة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأملا المختلفة التي قد تؤثر بعد ذلك في نسبة ضغط الدم خاصة لمرضى ارتفاع الضغط الفعليين.
  • يمكنها أن تسبب زيادة أو اضطراب في النبض ووظيفة القلب والشعور بضيق التنفس أو عدم القدرة على التنفس بانتظام، وهذا لأنها يمكن أن تؤثر على عملية حركة الدم وتدفقه في الجسم.
  • لا ينصح بتناول هذه العشبة للسيدات الحوامل وهذا لأنها تؤثر على حركة الدم والدورة الدموية في الجسم ويمكن أن تتسبب في إجهاض المرأة الحامل، كما يفضل ألا تتناولها المُرضعة أيضا لأن المعادن الكثيرة التي تحتوي عليها يمكنها أن تصل للطفل من خلال الرضاعة وتسبب له مشكلات عديدة.

سعر عشبة الماكا عند العطار 2021

الكثير من محبي الأعشاب الطبيعية واستخدامها في علاج مشكلاتهم الصحية، ريدون أن يصلوا للسعر الحقيقي لعشبة الماكا الأصلية، وليس التقليد لأنها قد تحتوي على العديد من الأضرار، وتباع عبوة عشبة الماكا الأصلية بسعر 142 ريال سعودي وما يقابل هذا المبلغ بالجنيه المصري.

                     
السابق
ما دواعي استعمال hayanil
التالي
لماذا انتشر اللهو والمجون في العصر العباسي

اترك تعليقاً