سؤال وجواب

عطلة راس السنة الهجرية 2021 الامارات متى تبدأ ؟

يسري قرار الإجازة على الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ، ومناسبة راس السنة الهجرية هي مناسبة دينية عظيمة يحتفل بها جموع المسلمون في مختلف البلدان العربية في العالم الاسلامي ، ويعطلون في هذه المناسبة العريقة .

وتعد إجازة راس السنة الهجرية 2021 في الامارات العربية المتحدة من الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفون العاملون في الدولة، سواء في القطاعات والمؤسسات العامة أو الخاصة، وتكون إجازة مدفوعة الأجر؛ وبالتالي لا يتم حسمها من رصيد الإجازات السنوية الخاصة بالعامل، وذلك من أجل الاحتفال بقدوم العام الهجري الجديد الذي يعد أحد المناسبات الهامة لدى المسلمين.


المحتويات

موعد رأس السنة الهجرية 1443

يأتي موعد رأس السنة الهجرية في أول أيام شهر محرم ، وهو الشهر الأول في العام الهجري الذي يتكون من 12 شهرًا منها أربعة حرم، وشهر محرم أحد هذه الأشهر الحرم، يأتي العام الهجري الجديد على المسلمين ليذكرهم بصفحة من تاريخ الهدي النبوي الكريم وهي الهجرة من مكة إلى المدينة فقد اتخذ الخليفة عمر بن الخطاب هذه المناسبة الإسلامية دليلًا ليبدأ به التقويم الإسلامي، وكانت فيرال التقويم الإسلامي قد جاءت للخليفة عمر بن الخطاب بعد مشاورة مع الصحابة من أجل تسجيل الوقت الذي يتم إرسال رسائله فيه إلى الولاة، وهو الأمر الذي يجعل تلك المراسلات أكثر تحديدًا وتنظيمًا، ومن هنا جاءت فيرال اعتماد التقويم الهجري في التاريخ الإسلامي.

إجازة راس السنة الهجرية 2021 في الامارات

أفصحت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في الإمارات العربية المتحدة عن موعد بدء إجازة رأس السنة الهجرية 1443 للحكومة الاتحادية سوف تكون يوم الخميس الثاني عشر من أغسطس 2021، كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات بأن عطلة كافة العاملين في القطاع الخاص من مؤسسات وشركات ومنشآت مختلفة سوف تكون يوم الخميس الثاني عشر من أغسطس 2021، وأنها ستكون إجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين. وتأتي الإجازة في يوم الخميس نظرًا لأن الإمارات قد اعتمدت نظام ترحيل الإجازات التي تصادف أي يوم من أيام العمل في منتصف الأسبوع، لتكون يوم الخميس، يحصل عليها العامل بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع.

اجازة راس السنة الهجرية في مصر

تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس المقبل بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وقالت بورصة مصر في بيان منفصل، إنه تقرر تعطيل العمل بسوق المال يوم الخميس بمناسبة “رأس السنة الهجرية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أصدر يوم الخميس الماضي، قرارا بأن يكون 12 أغسطس 2021، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق لليوم الأول من شهر محرم عام 1443 هجرية، وذلك طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.

ويسري قرار الإجازة على الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

                     
السابق
حل لغز ياويش ثنتين سكنهن بالخليج .. هل عرفت الحل ؟
التالي
من هو عمر الدهماني ويكيبيديا وكم ثروته ؟

اترك تعليقاً