سؤال وجواب

عظة مكتوبة عن عيد النيروز في المسيحية ٢٠٢٢؟

عظة مكتوبة عن عيد النيروز في المسيحية ٢٠٢٢؟ احتفل الأقباط يوم الخميس 12 سبتمبر/ أيلول بعيد النيروز، وهو رأس السنة القبطية الجديدة 1736 ( 6262 بحسب التقويم المصري القديم) وفقاً للتقويم القبطي وهو امتداد للتقويم المصري القديم، الذي يعد من بين الأقدم في تاريخ البشرية.

المحتويات


كلمة “نوروز” هي كلمة قبطية تعني تاريخ انتهاء موسم الفيضان على النيل ، وقد ارتبط المهرجان لأول مرة بالفلاحين المصريين ، وبالأقباط منذ زمن “الإمبراطور دوكتريان” ، الذين كانت أوقاتهم. قاسية ، المسيحية مضطهدة وهذا أدى إلى تخصيص الأقباط هذا اليوم لزيارة أجساد شهدائهم وما زال يُحتفل به حتى الآن في الكنائس ويطلق عليه لقبًا .
نوروز ، رأس السنة القبطية الجديدة ، رأس السنة المصرية الجديدة ، أو يوم الشهيد ، هو حدث سنوي تحتفل به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في 11 سبتمبر من كل عام، ويوافق هذا التاريخ بدء السنة القبطية الجديدة وأول شهورها .
بالإضافة إلى ما سبق ، فإن اسم نيروز هو أيضًا أحد الأسماء التي لا تحظى بشعبية لدى المسلمين. ولأنه اسم قبطي ، فقد انتشر على نطاق واسع بين الإخوة الأقباط، والأصل في ديننا الحنيف أن نبتعد عن الأسماء التي تستخدم بكثرة عند الأقباط أو في أي ديانات أخرى غير الإسلام.
                     
السابق
بكوب زبادي أعملي الفطائر المحشية السريعة بعجينة قطنية وهشة وبطعم لذيذ جداً
التالي
ما الفرق بين البراكين الدرعية والبراكين المركبة

اترك تعليقاً