اخبار حصرية

علل بعض منظفات الملابس يسجل عليها درجات الحراره المناسبه لاستخدامها

علل بعض منظفات الملابس يسجل عليها درجات الحراره المناسبه لاستخدامها فيما يعرف ان إنزيم الغسيل هو نوع واحد من الإنزيمات البيولوجية التي يتم استخدامها بشكل متكرر في صناعة الغسيل، كما أنه لا يزال أكبر تطبيق للإنزيم الصناعي، وبالتالي يلعب إنزيم الغسيل دورًا مهمًا في مساعدة الغسيل المنزلي والأعمال الصناعية النسبية.

علل بعض منظفات الملابس يسجل عليها درجات الحراره المناسبه لاستخدامها

إنزيمات الغسيل هي فئة فرعية من الإنزيمات، وبالتالي فهي أيضًا محفزات بيولوجية ذات بنية متعددة الجزيئات. عادة ما تكون موجودة على شكل جزيئات زرقاء صغيرة أو بقع في كل من المنظفات السائلة والبودرة، وبمجرد الاتصال بالماء فإنها تذوب بسرعة، عن طريق العمل كمحفز، تعزز إنزيمات الغسيل معدل التفاعل بين البقع والمحلول المائي لذلك، فإن إنزيمات الغسيل جيدة في إزالة البقع. إن إضافة إنزيمات الغسيل في منتجات المنظفات يحسن كفاءة الغسيل ويجعل العملية أكثر صداقة للبيئة، وبالتالي يرغب مصنعو المنظفات في تحديث المنتجات بإضافة تركيبة إنزيم الغسيل مع تزايد اهتمام المستهلكين بالتقنية الحيوية الجديدة التي تنمو تدريجيًا، أصبحت منظفات إنزيم الغسيل أكثر شيوعًا في العالم، مما يكشف عن نجاح تطبيق إنزيم الغسيل في الصناعة مع ذلك، لا يزال هناك العديد من المخاوف من المستهلكين التي تسببها إنزيمات الغسيل مثل الحساسية المحتملة وتلف الأقمشة، ولكن النتيجة التجريبية تظهر أن المخاوف غير ضرورية.


علل بعض منظفات الملابس يسجل عليها درجات الحراره المناسبه لاستخدامها

إجابة: تعمل المنظفات التي تحتوي إنزيمات الغسيل على تنظيف الملابس بدرجة أكبر، فضلاً عن أنها صديقة للبيئة؛ إذ إنها لن تحتاج إلى مياه ذات درجات حرارة مرتفعة أو غسل الملابس بقوة.

                     
السابق
ما هو المعكوس الضربي للصفر
التالي
من الرسم البياني كم النسبة بين عدد الوفيات والإصابات للأعمار أقل من 18 سنة

اترك تعليقاً