سؤال وجواب

علل تلجأ النباتات في المناطق الباردة الى اسقاط اوراقها؟

علل تلجأ النباتات في المناطق الباردة الى اسقاط اوراقها؟ اهلا وسهلا بكم اعزائي المتابعين في موقع فيرال التعليمي سوف نقدم لكم الان اجاية السؤال التالي “علل تلجأ النباتات في المناطق الباردة الى اسقاط اوراقها؟”سنتعرف واياكم في هذه المقالة حول الموضوع الذي تم تداوله بشكل كبير والذي يقول نصه : وضح لماذا تلجأ النباتات في المناطق الباردة الى اسقاط اوراقها

علل تلجأ النباتات في المناطق الباردة الى اسقاط اوراقها؟

الأسئلة التي يتم البحث عنها في العديد من محركات البحث المختلفة ، يعود موقع فيرال إليك بإجابات نموذجية وصحيحة لكل ما تبحث عنه. ستجد الجواب على موقعنا. السقوط هو شكل من أشكال الحماية الذاتية للنبات ، لكن الخضرة التي تعيش في المناخات الباردة بها شمع وراتنج سميك، وذلك من أجل حماية أوراقها من التجمد والتكسر، أما بالنسبة لأنواع النباتات النفضية فلديها أوراق رقيقة، وهي أكثر عرضة لدرجات الحرارة الباردة، وبما أن المياه تتمدد عند تجمدها، فإنّ الأوراق سوف تتمزق خلال فصل الشتاء، وهذا سيجعلها غير مجدية لعملية البناء الضوئي.


تلجأ النباتات في المناطق الباردة الى اسقاط اوراقها؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل النباتات أو الأشجار تفقد أوراقها ، في المواسم أو الفصول أو المناطق المختلفة ، كما هو الحال في المناطق الباردة ، تتساقط النباتات أوراقها للتكيف مع البرد والمناخ. غيّر لإغلاق القناة التي توصل المياه للنباتات.

 

 

                     
السابق
خريطة تركيا بالعربي 2022 توضح مدن تركيا بالتفصيل
التالي
هل يجوز الترحم على الكافر الصغير

اترك تعليقاً