سؤال وجواب

فسر ماذا يحدث لو تقاعسنا عن عملنا؟

فسر ماذا يحدث لو تقاعسنا عن عملنا؟

فسر ماذا يحدث لو تقاعسنا عن عملنا؟ العمل هو أحد الأنشطة الإنسانية الأساسية في الحياة الشخصية والاجتماعية. العمل هو العجلة التي تحرك التجديد الاجتماعي ، وهو من الأنشطة البشرية القديمة والحديثة ، بالنظر إلى أهمية العمل. الشخص الذي يريد تولي مهنة معينة في مجال معين خضع للكثير من الاختبارات والامتحانات لتأهيله للعمل الذي يريد القيام به ، لذلك أصبحت ممارسة الأعمال المختلفة حقيقة واقعة في دول العالم المتحضرة.

لو تقاعسنا عن عملنا .. ما يحدث؟

العمل هو أحد الأنشطة الإنسانية الأساسية في الحياة الشخصية والاجتماعية. إنها العجلة التي تحرك نهضة المجتمع ، وهي من الأنشطة البشرية القديمة والحديثة التي يمكن ، بالنظر إلى أهمية العمل ، أن تستمر في المستقبل ؛ وقد تم إنشاء العديد من المؤسسات والمنظمات لتنظيم هذا النشاط بين الأفراد ؛ مهنة معينة في المجال خضعت للكثير من الاختبارات والامتحانات لتأهيله للعمل الذي يريد القيام به ، لذلك أصبحت ممارسة الأعمال المختلفة حقيقة واقعة في دول العالم المتحضرة.


تعريف العمل في الإسلام؟

هذا العمل لا يتعارض مع أحكام الإسلام وشرائعه وأحاديثه ، فهدفه الخالص إرضاء الله تعالى ، والتزام المسلم بقيم إيمانه يدفعه للعمل بكفاءة وأمانة. إن الأعمال الصالحة لما لها من قيمة كبيرة في استمرار حياة الإنسان وإشباع حاجاته بشرف واستقامة ، تحتاج إلى القيام بها ، مما يجعل قيمة النزاهة والعمل الصادق في الظروف السابقة مثل قيمة الجهاد عند الله. الهدف الرئيسي للعمل الإسلامي هو التنمية الاقتصادية للمسلمين والدول الإسلامية.

فوائد العمل في حياة الإنسان؟

العمل من أهم الأمور الإيجابية في حياة الإنسان وله فوائد عديدة ، وهي:
  • تطور المعرفة: تعتمد على زيادة الخبرة في مجال العمل؛ وخصوصاً لدى الأفراد المُبتدئين، ممّا يُساعدهم على فهم كافّة الصّفات والمهارات المطلوبة منهم.
  • التطوّر الشخصيّ: من الفوائد التي تُساعد في تنمية المسار الوظيفيّ الخاصّ بالإنسان؛ إذ يُساعد التطوّر الشخصيّ في الوصول إلى القدرة على تحقيق الكفاءة ضمن العمل.
  • تعزيز فهم تطبيقات العمل: وخصوصاً تلك المُرتبطة في مُقابلات التّوظيف، ممّا يُساهم في توجيه طاقة الإنسان لتحقيق النّجاح في بيئة العمل.
  • المساعدة في بناء الشخصيّة، والاندماج مع المُجتمع وتأسيس علاقات مع الأفراد الآخرين.
  • مُساهمة العمل في الحصول على المال من أجل تحقيق المصالح الشخصيّة للإنسان.
  • تحقيق العديد من الفوائد لصحة الإنسان البدنيّة والعقليّة؛ إذ يُساعد على التقليل من خطر المُعاناة من العجز مع مرور الوقت.
                     
السابق
إلغاء نظام التعاقد وترسيم أطر الأكاديميات في نظام أساسي موحد – وجهني
التالي
خطوات الاستفادة من التمويل العقاري إلكترونيا

اترك تعليقاً