الحياة والمجتمع

فقرة عن واجبنا تجاه جهد العمال وتفانيهم في خدمة الوطن

المحتويات

فقرة عن واجبنا تجاه جهد العمال وتفانيهم في خدمة الوطن

الخدمة الجليلة التي يقدمها العمال والمعلمون للوطن الأم ، وأهمية دور العمال لا تختلف عن دور المعلمين في المجتمع ، لأن لكل منهم مهمة مهمة ودور مهم يقدمونه في المجتمع ، وبدونهم ، لا يمكن تصويب المجتمع ، لذلك نحن حريصون على تقديم هذا الموضوع المهم معبراً عما يعرضه العمال والمعلمون للوطن الأم ، بما في ذلك العناصر والمقدمات والاستنتاجات. الصف الرابع والخامس والسادس ، موضوع ما يجب أن يقدمه العمال والمعلمون في الصفوف الأول والثاني والثالث من المدرسة الإعدادية وجميع الصفوف التعليمية للوطن الأم.

فقرة عن واجبنا تجاه جهد العمال وتفانيهم في خدمة الوطن

العمل هو الجهد الذي يبذله الإنسان من أجل إنتاج سلعةٍ، أو تقديم خدمةٍ، والعمل عنصر رئيسي من عناصر الإنتاج، وكلما تطوّر الإنتاج زاد ازدهار الدولة وتقدمها، فتقديراً من المجتمع الدولي لجهود العامل بمختلف القطاعات الإنتاجية تم الاتفاق عالمياً على تحديد يوم 1/5 من كل عام يوماً للاحتفال بهذه المناسبة تكريماً له واعترافاً بجميله.


مقدمة عن دور المعلم والعامل في الوطن

إن للمعلم فضل كبير ودور عظيم في المجتمع، وكذلك لا يقل دور العامل أهمية داخل المجتمع، لها وجب علينا أن نلقي الضوء على دور المعلم ودور العامل أيضًا. وما يقدمه الاثنين لخدمة الوطن، وكذلك لنتعرف على واجبنا نحو المعلم ونحو العامل، فإننا لا يمكن أن نتصور الحياة بدون معلم أو بدون عامل، فلكل تخصص أهمية جليلة، وقد يؤدي أي سقوط في دور العامل أو المعلم إلى انهيار المجتمع وعدم توازنه. فلا يستقيم المجتمع بدون قيام كل فرد من أفراد المجتمع بدوره على أكمل وجه، وتعتبر كل المهن عظيمة وجليلة ولا يمكن أن ننكر دور أي فرد في المجتمع.

                     
السابق
نقاط الراجحي كم ريال
التالي
لدى فهد كوب مليء ٣٤ بالماء ،إذا شرب منه ١٣ فما مقدار كمية الماء التي بقيت في الكوب؟

اترك تعليقاً