سؤال وجواب

فيديو كشف سبب جنوح سفينة سنغافورة في قناة السويس و توقف حؤكة الملاحة؟

المحتويات

سبب جنوح سفينة سنغافورة في قناة السويس و توقف حؤكة الملاحة؟

وأوضح الفريق أسامة ربيع مدير هيئة قناة السويس ، الخميس ، أن الناقلة حمولة 64 ألف طن انحرفت بسبب عطل فني في الدفة ، تسبب في فقد القدرة على توجيهها، ما أدى إلى جنوحها”. وفي آذار/ مارس من العام الماضي، جنحت سفينة الحاويات البنمية “إيفرجيفن” في قناة السويس، واستمرت محاولات تعويمها وإعادتها إلى مسارها ستة أيام كاملة.


أين تقع قناة السويس في خريطة العالم؟

قناة السويس هي ممر مائي صناعي بمستوى البحر يمتد في مصر من الشمال إلى الجنوب عبر برزخ السويس ليصل البحر المتوسط بالبحر الأحمر ، يفصل بين القارات الآسيوية والأفريقية ، وهو أقصر طريق بحري بين أوروبا والدول المجاورة في المحيط الهندي وغرب المحيط الهادئ ، وهو أكثر طرق الشحن استخدامًا.

فيديو كشف سبب جنوح سفينة سنغافورة في قناة السويس و توقف حؤكة الملاحة؟

قالت وسائل إعلام مصرية ، الأربعاء ، إن الحركة الملاحية في قناة السويس استؤنفت بعد ساعات من التعطل بعد أن جنحت سفينة محملة بالوقود على عرض القناة ، من الساعة 7:15 مساء، حتى بعد منتصف الليل.وبحسب مواقع مصرية، فإن السفينة السنغافورية تعطلت في منطقة نفق الشهيد أحمد حمدي، داخل قناة السويس. وذكرت هيئة قناة السويس، أن المحاولات نجحت في إعادة تعويم السفينة إلى مسارها، علما أن السفينة كانت قادمة من ميناء ينبع في السعودية.

معلومات عن قناة السويس

قناة السويس ممر مائي صناعي ذو اتجاهين في مصر ، يبلغ إجمالي طوله 193.3 كيلومترًا ، ويربط بين البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر.، وتنقسم طولياً إلى قسمين شمال وجنوب البحيرات المرّة، وعرضياً إلى ممرين في أغلب أجزائها لتسمح بعبور السفن في اتجاهين في نفس الوقت بين كل من أوروبا وآسيا، وتعتبر أسرع ممر بحري بين القارتين وتوفر نحو 15 يوماً
تعود فيرال حفر قناة تربط بين البحر الأبيض والبحر الأحمر إلى عهد الفرعون سنوسيت الثالث ، ولكن تم ملؤها وإعادة حفرها عدة مرات ، وقناة السويس الحديثة يبدأ تاريخها الحقيقي بحصول فرديناند ديليسبس على حق إنشاء شركة لشقها، حيث أصدر الخليفة العثماني فرمان الامتياز الأول فى 30 نوفمبر 1854 الذي نص فى مادته الأولى.
«الإحصاء»: 272873 سفينة عبرت قناة السويس خلال الفترة من 2005 حتى 2022. وعن سجل متوسط ​​عدد للعبور اليومية لعام 2008 أكبر عدد من العبور 58 سفينة يوميا يليه عامي 2007 و2022 بعدد سفن 53 سفينة يوميا
                     
السابق
الفرق بين حقوق انتساب وانتظام
التالي
عاجل !!🔥 خبر مفرح للجميع التلاميذ والأولياء الأمور في الدخول المدرسي 2023-2022

اترك تعليقاً