سؤال وجواب

في اي دولة تاسست شركة ايكيا للاثاث

المحتويات

شركة ايكيا للاثاث

شركة إيكيا للاثاث هي واحة من أكبر الشركات الأجنبية والمتعددة الجنسيات , تهتم في تصميم وبيع الأثاث الجاهز للتجميع وأدوات المطبخ والإكسسوارات المنزلية، من بين السلع المفيدة الأخرى والخدمات المنزلية أحيانًا. تأسست ايكيا في السويد عام 1943، وهي أكبر شركة تجزئة للأثاث في العالم منذ عام 2008 ,

الجدير بالذكر أن الشركة تشتهر المجموعة بتصميماتها الحديثة لأنواع مختلفة من الأجهزة والأثاث، وغالبًا ما ترتبط أعمال التصميم الداخلي الخاصة بها بالبساطة الصديقة للبيئة. بالإضافة إلى ذلك، تشتهر الشركة باهتمامها بالتحكم في التكاليف والتفاصيل التشغيلية والتطوير المستمر للمنتجات مما سمح لـ إيكيا بخفض أسعارها بمعدل 2 إلى 3٪.


اهداف شركة ايكيا المشهورة

تتعدد اهداف شركة ايكيا السويدية، حيث انه تعتبر الزبون اهم عنصر في الشركة، على اعتبار انه هو المستفيد منها، وتسعى الى التاثير الايجابي في الزبون المشتري،  بحيث انها تقوم بتخفيض الاسعار لكسب رضا جميع الزبائن، وتسعى ايضا في ان تكون الاثاث المصنوعة ذات جودة مرتفعة مع سعر مناسب في متناول الجميع، حيث يتنسى لجميع الزبائن التعامل معهم، ويعتبر هذا هو اساس والسبب الرئيسي في نجاح هذه الشركة عالميا.

مميزات شركة ايكيا السويدية

تمتاز شركة ايكيا العالمية بكفاءتها العالية والتي جعلتها تنافس عدد كبير من الشركات العالمية الاخرى من خلال تخفيض الاسعار من فترة الى اخرى، ومن مميزاتها الاساسية انها تعمل على التغيير الجذري في صناعة الاثاث، حيث انها تعمل على تغير شكل الاثاث الكبير وجعله صغير يسهل تركيبه.

في اي دولة تاسست شركة ايكيا للاثاث

تأسست شركة ايكيا للأثاث في السويد عام 1943 , حيث قام بتأسيسها إيكيا إينغفار كامبراد في عام 1943 في السويد ويمتلكها الآن ويديرها بالمشاركة مع مجموعة هولندية. واسم إيكيا IKEA هو اختصار لاسم المؤسس، والمزرعة التي نشأ بها “إلمتاريد أغوناريد” ثم اسم المنطقة التي ينتمي إليها، جنوب السويد.

العلامة التجارية التي تستخدمها المجموعة هي اختصار يتكون من الأحرف الأولى للمؤسس إنجفار كامبراد، وتلك الخاصة بـ الميتريد، مزرعة العائلة التي ولد فيها، وقرية اجينوريد القريبة (مسقط رأسه في سمولاند، جنوب السويد).

من هو مؤسس شركة ايكيا؟

قام بتأسيس شركة ايكيا السويدية , إينغفار فيودور كامبراد (بالسويدية: Ingvar Kamprad) (ولد في 30 مارس 1926 في ليونغبي، السويد – 27 يناير 2018).
                     
السابق
يحتوي صندوق على 4 علب حمراء و5 علب صفراء و3 علب زرقاء وعلبة واحده بيضاء فان احتمال ظهور لون أحمر هو
التالي
من هي هولي لويا ويكيبيديا

اترك تعليقاً