سؤال وجواب

في اي ساعة تبدا ليلة القدر 2021 ( بالتوقيت المحلي )

عشر ليـآلي الرحمـة مرن مسرعـآت ،
وتليهـن عشر ليـآلي اخريات مغفرات ،

وها نحن بعشر ليـآل من النـآر مـ ع ـتقآت ،
فيآرب آجعلني ومن آحبهم فيك ممن رحمتهـم
وغفرت لهم ومن النـآر آعتقتهـم .. ( اللهم آمين )


المحتويات

متى تبدا ليلة القدر 2021

إنها الليلة الجميلة ليلة الصفاء والنقاء ليلة يقوم فيها القلب الصادق بالبكاء متمنيا الرحمة والمغفرة والعتق من النار إنها ليلة الشرف ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة الشرف الجميل ففي أي ساعة تبدأ ليلة القدر ؟ هذا ما يتسائل عنه المسلمين حول العالم خلال هذه الأيام المباركة التي تشهد العشر الأواخر من شهر رمضان الفظيل 1442 – 2021 .

ولهذه الليلة فضل كبير عند الله عز وجل فضّلها على سائر الليالي وجعلها خيرًا من ألف شهر، يعطي الله مَن عَبَدَهُ فيها وعمل الخير ثوابًا عظيمًا ، وهي الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم.

وقد سميت بهذا الاسم ” القدر” لأنها ليلة ذات قدر، أي لها شرف ومنزلة حيث نزل فيها كلام الله ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدّم من ذنبه” وفي هذه الليلة تنزل الملائكة ومعهم جبريل عليه السلام على عباد الله المؤمنين يشاركونهم عبادتهم وقيامهم ويدعون لهم بالمغفرة والرحمة.

متى موعد ليلة القدر 2021 و كيف أعرفها

أجمع علماء الدين أنه يتحرى المسلمون عن ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ومن وحي السُنة النبوية الشريفة يمكن تحديدها بأنها إحدى ليالي الوتر الخمس والتي تبدأ بليلة الحادي والعشرين من رمضان وتنتهي في ليلة التاسع والعشرين، وما بينهما من ليلة الثالث والعشرين وليلة الخامس والعشرين وليلة السابع والعشرين، ولعل في هذه الأيام إجابة عن  متى ليلة القدر 2021 في رمضان.

موعد ليلة القدر 2021 ، هي واحدة من الليالي الخمس المذكورة في السُنة النبوية الشريفة ، وهي : «ليلة الحادي والعشرين من رمضان ، ليلة الثالث والعشرين من رمضان، وليلة الخامس والعشرين رمضان، وليلة السابع والعشرين من رمضان، وليلة التاسع والعشرين من رمضان»، وتبدأ من ليلة الحادي والعشرين من مغرب يوم غد الأحد الموافق عشرون من رمضان وينتهي في فجر الإثنين الموافق الحادي والعشرين، أما ليلة الثالث والعشرين وليلة الخامس والعشرين وليلة السابع والعشرين وليلة التاسع والعشرين ، ففي جميعها أيضًا يبدأ وقت ليلة القدر من المغرب إلى الفجر.

موعد ليلة القدر 2021 ، عن ليلة الحادي والعشرين من رمضان تبدأ من مغرب الأحد 20 رمضان والموافق 2 مايو  ، وليلة الثالث والعشرين من رمضان من مغرب الثلاثاء 22 رمضان والموافق 4 مايو، وليلة الخامس والعشرين من رمضان مغرب الخميس الموافق 24 رمضان والموافق 6 مايو، وليلة السابع والعشرين السبت 26 رمضان الموافق  8 مايو، وليلة التاسع والعشرين في الإثنين 28 رمضان الموافق 10 مايو لعام 2021 م .

في اي ساعة تبدا ليلة القدر 2021

يبدأ وقت ليلة القدر من المغرب إلى الفجر في الليالي الخمسة الوترية من العشر الأواخر لرمضان وهي 21 , 23 , 25 , 27 , 29 .

                     
السابق
طريقة حساب زكاة الذهب بالريال السعودي ( بالتفصيل )
التالي
ما المقصود بالطلح المنضود ؟

اترك تعليقاً