سؤال وجواب

في اي مدينه امريكيه يوجد البيت الابيض؟

يعتبر البيت الابيض الموجود في امريكيا هو المقر الرئيسي والرسمي لعمل رئيس الولايات المتحدة الامريكية, ويعتبر المقر المركزي والرسمي لأعلى سلطة تنفيذيّة في أميركا، ويقع هذا البيت في مقاطعة كولومبيا، تحديداً في شارع بنسلفانيا بواشنطن. ويعدّ البيت الأبيض من أشهر القصور الرئاسيّة على مستوى العالم .

موقع البيت الأبيض ومساحته

يوجد موقع البيت الابيض في ساحة لافاييت بشارع بنسيلفانيا بواشنطن دي سي ,في حين تم بناء القصر على أرض مساحتها تتجاوز السبعة هكتارات، وتحيط به الحدائق ومجمع القصر المكوّن من المقر الرئيس والجناحين الشرقي والغربي. يحتوي هذا البيت على مئةٍ واثنتين وثلاثين غرفة، وخمسة وثلاثين حماماً، وأربعمئة واثني عشر باباً، ومئة وسبعٍ وأربعين نافذةً، وثمانية وعشرين موقداً، و ثمانية سلالم، وثلاثة مصاعد، وخمسة من المطابخ، وملعب تنس، ومسار بولينغ واحد، ومسرح العائلة (مسرح وسينما)، وحوض للسباحة ومضمار للجري.


يقع المقر الرئاسي بين الجناح الشرقي والغربي، وواجهة البيت الشمالية معدة لاستقبال الزوار، أمّا الطابق الأرضي للبيت الأبيض يحتوي على غرفة الخارطة وغرفة اللقاءات الدبلوماسيّة والغرفة الصينيّة، والطابق الأول توجد به الغرفة الزرقاء والغرفة الحمراء والغرفة الخضراء، بالإضافة لقاعة الدخول، والطابق الثاني يضم القاعة المركزيّة وغرفة العشاء والغرفة الصفراء.

يحتوي الجناح الغربي للبيت الأبيض على المكتب البيضاوي (مكتب الرئيس)، والكابينة الوزاريّة، وغرفة العمليّات، بالإضافة لقاعة روزفيلت التي يتم بها عقد اللقاءات، أمّا الجناح الشرقي له يضمّ مكتب سيدة القصر (قرينة رئيس الولايات المتحدة)، بالإضافة لمكاتب كادرها، وأيضاً يحتوي هذا الجناح على مسرح العائلة والسينما. ويصل عدد الزوار إلى البيت الأبيض أكثر من ثلاثين ألف زائر أسبوعياً، بالإضافة لأعداد غفيرة تأتي لمشاهدة البيت الأبيض من الخارج.

بناء البيت الأبيض

قام  المهندس المعماري الأيرلندي الأصل جيمس هوبان في عام 1792 ميلادي ببناء البيت الأبيض, وقد استوحاه من قصر دبلن الموجود في لينسر هاوس في أوروبا وهذا بسبب عيشه حياته في صغره في تلك المناطق وتأثّره بها، وعند التخطيط والتنفيذ جعله تحفة فنية بسيط ومذهلة، وقد تمّ الانتهاء من بناء البيت الأبيض في عام 1800 ميلادي وسكنه الرئيس جون آدمز وزوجته، وخلال فترة الرئاسة للرئيس توماس جيفرسون تم توسعته وعمل التحسينات عليه, في عام 1812 وفي فترة اندلاع الحرب تمّ احراق القصر القديم لكن الرئيس جيمس ماديسون أعاد عملية بناء وترميم القصر من جديد، ثم قام الرئيس الأمريكي تيودر روزفلت بإضافة تحسينات كبيرة عليه وتسميته بالبيت الأبيض.

في اي مدينه امريكيه يوجد البيت الابيض؟ 1

 

                     
السابق
كم مرة تزوجت سمية الخشاب مواليد كام عمرها ؟
التالي
تفسير حديث الرسول عن التطرف ؟

اترك تعليقاً