سؤال وجواب

قائمة أسعار الأدوات المدرسية في الجزائر 2022 – 2023؟

قائمة أسعار الأدوات المدرسية في الجزائر 2022-2023 .. يستعد الشعب الجزائري لبدء العام الدراسي الجديد كما هو الحال في معظم الدول العربية ، وبدأت الأدوات المدرسية بالفعل تكتسب شعبية في السوق ، ويتعين على أولياء الأمور شرائها لاستخدام الطلاب لها طوال العام الدراسي، ونقدم إليكم من خلال موقع “فيرال ”، أسعار الأدوات المدرسية في الجزائر 2022-2023.

المحتويات

قائمة أسعار الأدوات المدرسية في الجزائر 2022 – 2023؟

وصلت أسعار اللوازم المدرسية في الجزائر إلى مستوى مرتفع للغاية هذا العام ، مما وضع الآباء في معضلة كبيرة ، حيث ارتفعت أسعار اللوازم المدرسية مثل الدفاتر والأقلام بنسبة 150٪، وهي نسبة ضخمة تزيد من الأعباء المادية على عاتق الشعب الجزائري، بالإضافة إلى غلاء أسعار جميع المنتجات، نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع سعر الدولار والمواد البترولية.


لائحة عن اسعار ادوات المدرسة في دولة الجزائر 2022-2023؟

نشرت وزارة التربية والتعليم الجزائرية قائمة بالأدوات المدرسية يستطيع من خلالها كل طالب معرفة عدد الدفاتر وعدد الدفاتر المطلوبة لكل مادة في جميع الصفوف، حيث حاول التربية والتعليم تقليل القائمة لتخفيف المصاريف والأعباء على أولياء الأمور مع بدء العام الدراسي الجديد، خاصة مع زيادة الأسعار.

قائمة الادوات المدرسية للسنة الاولى متوسط 2023؟

للأسف ، وبسبب التأخير في استيراد اللوازم المدرسية ، فاقت أسعار اللوازم المدرسية في الجزائر هذا العام كل التوقعات، وأيضا قلة المنتج الوطني سب رئيسي في ذلك حيث تستورد الجزائر 90 % من الأدوات المدرسية، في حين أن المنتج المحلي يشكل 10% فقط وجودته أقل من المنتجات المستوردة، وهو الأمر الذي ساهم بشكل كبير في ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية.

                     
السابق
تلخيص و تحضير نص الافات المهلكة؟
التالي
تلخيص و تحضير درس رسالة بولينياك للسنة الرابعة متوسط؟

اترك تعليقاً