سؤال وجواب

قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي 2022 الجزائر العاصمة؟

قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي 2022 الجزائر العاصمة؟ , نوفر لكم زوارنا الكرام من خلال منصة فيرال النموذجية , قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي 2022 الجزائر العاصمة , حيث أن هناك فئة كبيرة من المواطنين يهتمون في التعرف على تفاصيل السكنات الاجتماعية في الجزائر للعام 2022 ؟

المحتويات

قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي 2022 الجزائر العاصمة؟

صرح الوزير من خلال بيان له أعطى من خلالها إشارة انطلاق توزيع اكثر 160 ألف وحدة سكنية في مختلف الصيغ مجهزة بكل المرافق عبر التراب الوطني, ضمن مراسم حفل إحياء الذكرى الـ 60 لاسترجاع السيادة الوطنية (5 يوليو) أقيم بمقر ولاية بومرداس, أن هذه العملية تمثل “أكبر حصة للسكنات الموزعة منذ الاستقلال”.


وأشار السيد الوزير إلى أن هذه السكنات, المجهزة بكافة المرافق الضرورية التي تضمن العيش الكريم للمواطن, غالبيتها من صيغة العمومي الإيجاري (77.323 وحدة), تليها وحدات صيغة البيع بالإيجار “عدل” (37.699 وحدة) وبعدها صيغة السكن الترقوي المدعم (6.294 وحدة) وتليها بصيغة الترقوي العمومي (2.595 وحدة), بالاضافة إلى 18.374 إعانة للسكن الريفي و 19.321 إعانة في صيغة التجزئات العمومية.

توزيع أكبر حصة من السكنات الاجتماعية في الجزائر 2022

بدأت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في الجزائر بالفعل الاستعدادات للتوزيع الرئيسي للمساكن ، والذي سيتزامن مع الذكرى الستين لاستقلال الجزائر في 5 يوليو.

وقد أفاد بيان للوزارة الوصية، أن وزير القطاع ترأس، اليوم الخميس، إجتماعًا تقييميًا بمقر المدرسة العليا للضمان الاجتماعي، للتحضير لهذه العملية، حيث تم مواجهة دواوين الترقية والتسيير العقاري الذين لم يبلغوا الأهداف المسطرة بالأرقام المحققة.

والتي لم ترتق إلى الغرض المنشود على أرض الواقع. كما أشار الوزير إلى التعليمة التي صدرت منذ عدة أشهر. والمتعلقة بضرورة مباشرة أشغال التهيئة الخارجية بكل السكنات التي بلغت نسبة الإنجاز بها 60 بالمائة، حيث استمع إلى شروحات المدراء التي لم تبلغ الهدف والعراقيل التي حالت دون عدم بلوغ أهدافهم. آمرا إياهم ببذل كل الجهود لتدارك التأخر قبل شهر جويلية.

وبخصوص المشاكل المتعلقة بالكهرباء والغاز، كشف ذات المصدر بأنّ وزير السكن عيّن إطارًا على مستوى الوزارة مكلف بمتابعة هذه المشاكل رفقة الشركة الوطنية للكهرباء والغاز “سونلغاز”.

و نوّه وزير القطاع بأنّ تحقيق الأهداف من مسؤولية مدراء السكن ودواوين الترقية والتسيير العقاري.

ملف السكن الاجتماعي 2022

أن ملف السكن الإجتماعي من أهم الامور التي يسعى لها المواطنين في الجزائر، والتي تستلزم العديد من المستندات لكي يتم التقديم فيها، وهذا ما يجعل الكثيرون راغبون بالتعرف على ما يلزم من أجل التقدم بهذا الملف، وفيما يلي ما يلزم :

  1. نسختين من شهادة الإقامة، أو واحدة من الوثائق الإدارية الأخرى التي تثبت إقامتك
  2. نسختين من شهادة الميلاد، المعروفة برقم 12 وهذا لكل من صاحب الطلب وكذلك زوجته
  3. شهادة تكون عائلية تخص المتزوجين طالبي السكن
  4. كشف للراتب بالنسبة للزوجين أو لشهادة البطالة والشهادة الخاصة بعدم الشغل بالنسبة للبطالين
  5. نسخة عن العقد الخاص بالزواج
  6. نسخة عن البطاقة الخاصة بالشفاء
  7. شهادة تخص عدم الزواج
  8. صورة تكون طبق الأصل للبطاقة التعريفية الوطنية بالنسبة للزوجين
  9. تصريح يكون شرفي ويتم عبره إقرار طالب السكن على عدم استفادته من سكن اجتماعي أو استفادته من قطعة أرض
  10. صورتان على أن تكون شمسية
  11. رقم خاص بالهاتف المغعني
  12. وهناك أوراق يتم طلبها في الحالات الخاصة والتي تتمثل بالتالي
  13. حكم طلاق، وعدم تكرار زواج سواء للمطلقات أو الأرامل، وشهادة وفاة، وغيرها من الأوراق الأخرى
                     
السابق
الهجرة الى كندا 2022 – وجهني
التالي
دليل ملف التجنيد في الجيش الوطني الشعبي 2022 pdf؟

اترك تعليقاً