سؤال وجواب

قرية ام القلايد اين تقع؟

المحتويات

قرية ام القلايد اين تقع؟

يتسائل متابعي مسلسل ام القلايد السعودي ، عن موقع قرية ام القلاين اين تقع ، ففي ظل ازدهار صناعة الدراما والسينما السعودية أكثر من أي وقت مضى، حيث سجلت الأيام الماضية سباقا محموما من منصات البث الرقمية مثل “شاهد” و”نتفليكس” على الإنتاج الذي صنع بأيد سعودية، ليعرض على جمهور عريض في 190 دولة، وملايين المشاهدين حول العالم.

أسرار «أم القلايد» اين تقع

مسلسل “أم القلايد” السعودي كان أول المسلسلات التي بثت عبر خدمة بث ترفيهية مدفوعة، ويجمع بين براعة القصة والحبكة وأداء الممثلين وطبيعة المكان، معلنا عن مجموعة أعمال درامية مقبلة.
استثمر “أم القلايد” الطبيعة الخلابة وأجواء المكان من أجل إمتاع الجمهور بصورة بصرية فريدة، فصوّر أحداثه في قرية رجال ألمع جنوب المملكة، معرفا بحضارة عريقة، ومكان قلما عرض على الشاشات، أو عرفته المجتمعات العربية.
المسلسل الذي يعرض حصريا على منصة “شاهد” الرقمية، يجمع بين الجريمة والغموض والإثارة، وفي قالب تشويقي يتم التحقيق في قضية اختفاء فتاة مراهقة، التي تعيش في قرية نائية ومعزولة مكونة من مجموعة بيوت، في بناء قديم، وتتوزع في منطقة جبلية تغزوها الأشجار، يستخرج أهلها من أرضها الآثار ويدفنون الأسرار، وتتبع محافظة دوح دغاس.


ما معنى الدوح

الدوح هو البيت الكبير من الشعر، وكانت الجن تسكن قرية أم القلايد وتستخرج الذهب من الأرض لدغاس، وصنعوا له من جملة ما صنعوا حامل ذهب “هودج”، لزفاف ابنة دغاس، قبل أن يجتاحها فيضان ويبيدها.

وكون “أم القلايد” تنام على جبال من الآثار والذهب، جعلها ذلك مطمعا للعمليات غير الشرعية، وعلى مدار 13 حلقة، سيعيش المشاهد صراعات في القرية، وتشويقا في كل حلقة بعد الكشف عن أسرار من هذا العالم، التي تعد ترميما لثقة المشاهد في الدراما السعودية، وتشجيعا للمواهب والمبدعين.

القصة من نسج خيال الكاتب مفرج المجفل، وبطولة مشعل المطيري، دريعان الدريعان، محمد القس، سعيد صالح، زارا البلوشي، ومجموعة من الأسماء المميزة، فيما يشهد اليوم الخميس عرض حلقته الخامسة.

مسلسل ام القلايد ويكيبيديا

مسلسل أم القلايد ويكيبيديا مسلسل يجمع بين الجريمة والغموض والإثارة، في قالب تشويقي يتم التحقيق في قضية اختفاء فتاة مراهقة تعيش في قرية نائية ومعزولة مكونة من مجموعة بيوت في بناء قديم، وتتوزع في منطقة جبلية تغزوها الأشجار، يستخرج أهلها من أرضها الآثار ويدفنون الأسرار، وتتبع محافظة دوح دغاس. “والدوح” هو البيت الكبير من الشعر وكانت الجن تسكن قرية أم القلايد وتستخرج الذهب من الأرض لدغاس، وصنعوا له من جملة ما صنعوا حامل ذهب “هودج”، لزفاف ابنة دغاس، قبل أن يجتاحها فيضان ويبيدها. وكون “أم القلايد” تنام على جبال من الآثار والذهب، جعلها ذلك مطمعا للعمليات غير الشرعية

قصة قرية أم القلايد

القصة من نسج خيال الكاتب مفرج المجفل، وبطولة مشعل المطيري، دريعان الدريعان، محمد القس، سعيد صالح، زارا البلوشي، ومجموعة من الأسماء المميزة، فيما يشهد اليوم الخميس عرض حلقته الخامسة.

اين تم تصوير مسلسل ام القلايد

تم تصوير مسلسل ام القلايد التابع لقناة mbc شاهد VIP مع الاستمرار في التعليم الالكتروني عن طريق الانترنت، وفي ظل التفارق الاجتماعي بسبب فايروس كورونا، لقد عملت أولى الحلقات من مسلسل الدراما السعودي “أم القلايد” على جذب الجمهور، ولا سيما من خلال شبكات السوشيال ميديا، حيث تم عرضه على قناة الام بي سي، وكما ذكرنا سابقا أن الممثل المميز دريعان الدريعان شارك في  في تمثيل هذا المسلسل الدرامي الحديث في السعودية ” أم القلايد”، كما وشارك باقة من الممثلين في المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث أن هذا العمل المميز وجد ترحيبا وتشجيعا من المتابعين والنُقاد، وقد أتى اكمالاً لمسيرة الفنان دريعان الدريعان التمثيلية، كما أنه يعتبره خطوة مميزة تساعد في التقدم  والنهضة الدرامية، والتي تتماشى وتتناسب مع رؤية المملكة العربية الثقافية، حيث أن “الرياض” قامت باستضافة الفنان التمثيلي دريعان الدريعان من أجل أن يقوم بالتحدث عن الدراما الواقعية أدبيات الإنتاج والتطوير في طرح وعرض الأعمال، وكما أن هذا المسلسل صُوِرَ في قرية رجال ألمع التي تقع في مدينة “أبها” الواقعة في جنوب المملكة العربية السعودية، وتم عرضه خلال الفترة السابقة على منصة “شاهد”.

اين تقع دوح دغاس أم القلايد ؟

موقع دوح دغاس يوجد بقرية في المملكة العربية السعودية، وتقع في محافظة الجموم بمنطقة “مكة المكرمة”، وموقعها من شمال مكة المكرمة، وتبعد عنها ما يقارب خمسون كيلو متر.

 

                     
السابق
اي الثدييات التاليه تضع البيض الاجابة تكون الخيار ؟
التالي
حل لغز انشدك عن عود املط ما يحب الثياب شنو يكون

اترك تعليقاً