منوعات

قصة انسان عاش في بلاد الغربة لكنه ظل وفيا لوطنه؟

قصة انسان عاش في بلاد الغربة لكنه ظل وفيا لوطنه؟ مرحباً بأعزائنا الطلاب المتابعين لموقع فيرال التعليمي , يسرنا تفاعلكم معنا في طرح الأسئلة ومنحنا الثقة في الاجابة عن أسئلتكم واستفساراتكم عبر الموقع الذي يمنحكم الاجابات النموذجية , وفي السطور التالية نضع لككم “قصة انسان عاش في بلاد الغربة لكنه ظل وفيا لوطنه؟ قصة انسان عاش في بلاد الغربة لكنه ظل وفيا لوطنه؟ ”

المحتويات

قصه انسان عاش في بلاد الغربة؟

عندما كنت طفلة حلمت أنني لن أعيش في بلدي كثيرًا ، سأذهب إلى مكان ما وأقضي بعض الوقت ولكني لا أعرف أين : “كنت كثيراً أخبر الأصدقاء بأن الإنسان لابد أن يرحل ويبحث عن مكان ما لكي يستطيع أن يحدد بشكل دقيق ما قيمة الوطن بالنسبة له ، وكيف ستكون مشاعره تجاهه ؟ هل سيشعر بالغيرة عليه؟ هل سيشعر بالحنين الدائم إليه ؟ كل هذه التساؤلات لن تستطيع الإجابة عليها إلا عندما تذهب في رحلة بعيداً عن الوطن .”


حب الانسان لبلاده بعد الغربة؟

أنا مليء بالحب لبلدي الحبيب ، وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية والاجتماعية ، لم يبق لدي شعور بالرغبة الدائمة في ذلك. سيكون لدى هذا المواطن الكثير من أحلام اليقظة ، وحتى أحلام النوم ، للانتقال إلى مكان للحصول على ما يكفي من الطعام للوصول إلى أهدافه ، وسيكون الانتقال والسفر هو السبيل الوحيد لتحقيق هذا الحلم. حلم ضائع. بعد أن أصبح الحلم حقيقة ، أصبح جذر المشكلة أعمق وأعمق ، لذلك على الرغم من أن الفرد يتوق للعودة إلى مسقط رأسه ، إلا أنه لم يكن قادرًا على اتخاذ قرار العودة إلى البلاد. ماذا سيفعل إذا عاد إلى مسقط رأسه؟ هل سيتمكن من العيش في مستوى إنساني يمنحه نوعية حياة جيدة؟

معاملة المتغرب في الغربة؟

إن الإساءة التي يواجهها الرجل في البلد الذي يوشك على الهجرة أو التي سيقضي فيها بضع سنوات أمر معروف ، مهما كانت رتبته ومكانته ، فإنه سيجد العداء والبغضاء ، إذا لم يكن واضحًا إذن. إنه كامن في الروح. هذا هو السبب في اشتداد التناقض بين العودة والإقامة ، فالشباب في كل مكان يفكرون في السفر ، وأحلامهم وإدراكهم يواجهون الموت ، وما لم يتركوا مسقط رأسهم ويذهبون إلى أي مكان للتغيير ، فهو في الواقع صعب للغاية.

نهاية الابتعاد عن الوطن؟

أطلب من كل من عانى من الابتعاد عن وطنه ، أو من يريد الهجرة أو السفر إلى أي مكان ، أن يضع مجموعة محددة من الأهداف والعمل على تحقيقها ، ثم العودة إلى مسقط رأسه للتمتع بشعور من الأمان ، مع العائلة والأصدقاء. ويظل الأحباء مستقرين ومحبين. لذلك يجب أن يرضى بما لا مفر منه ، والحمد لله ، والتمتع بالحياة في هذا العالم ، والعمل لبقية حياته.

                     
السابق
تحليل نص جون لوك الشخص والهوية؟
التالي
معنى حديث الْعَهْدُ الَّذِي بيننا وبينهم الصلاة

اترك تعليقاً