سؤال وجواب

كاتب موضوع رعاية المسنين في الإسلام هو

من هو كاتب موضوع رعاية المسنين في الإسلام هو

يسرنا فريق موقع فيرال ان نقدم لكم الاجابة السؤال “كاتب موضوع رعاية المسنين في الإسلام” وكل ما هو جديد بما يخص الاجابات النموذجية والصحيحة للاسئلة الصعبة التي تبحثون عنها , لقد حرص الإسلام أشد الحرص على العناية بالفرد داخل المجتمع ، منذ كونه جنيناً فطفلا ، فشابا ً، فرجلا ً، بعد أن أعطاه قيمته الإنسانية فقال تعالى 🙁 ولقد كرمنا بني آدم ) الإسراء : 70 ، فالإنسان في جميع مراحله محترم ومكرم ، لقيمته الإنسانية الذاتية ، ويزداد ذلك التكريم والاحترام بقدر ما يكتسب من محامد وصفات وبقدر ما يعمل من أعمال البر والخير .

وقد مضت سنة الله في الانسان أن جعله يمر في مراحل دنيوية فيبدأ ضعيفاً وثم شاباً واخيراً شيخاً ضعيفاً ، ولقد حرص الاسلام على مرحلة الشيخوخة وجعلها محط تكريم وعناية خاصة وأوصى بالرعاية والاحترام لأهله ، وبخاصة الوالدان ذلك لأنه يتصف بالضعف والحاجة للاخرين لخدمته ،فللمسن مكانته المميزة في المجتمع المسلم ، حيث أنه يتعامل معه بكل حب واحترام .

كاتب موضوع رعاية المسنين في الإسلام هو

الاجابة هي: عبدالله السدحان.


ففي مرحلة الكبر يكون بعض المسنين محط الإهمال والضجر والغضب الا أن الله خصه سبحانه بالذكر وبمزيد من العناية من بين سائر الحالات التي يمر بها الإنسان في حياته ، قال سبحانه (إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما : أف ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريماً. واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربِ ارحمهما كما ربياني صغيراً). (الإسراء: 23 – 24) .

                     
السابق
من الاعمال البدنية المفسدة للاخوة
التالي
ما الوحدة المناسبة لقياس المسافات بين النجوم

اترك تعليقاً