سؤال وجواب

كشف سبب وفاة حمدان بن راشد آل مكتوم ويكيبيديا

المحتويات

خبر وفاة الشيخ حمدان بن راشد يصعق الامارات

فُجعت دولة الإمارات صباح اليوم الأربعاء 24 آذار-مارس 2021 بخبر وفاة نائب حاكم دبي وزير المالية وزير المالية الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عن عمر ناهز 76 عاما متسائلين عن سبب الوفاة ، ونعى الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي في تغريدة على تويتر وفاه وزير المالية الشيخ حمدان بكلمات مؤثرة : ”إنا لله وإنا إليه راجعون… رحمك الله يا أخي وسندي ورفيق دربي.. وأحسن مثواك.. وضعت رحالك عند رب كريم رحيم عظيم“.

وشغل الشيخ حمدان بن راشد منصب وزير المالية في الإمارات على مدى 50 عاما، وذلك منذ إعلان أول حكومة بعيد قيام الاتحاد الذي تشكلت بموجبه دولة الإمارات في عام 1971.


 سبب وفاة حمدان بن راشد آل مكتوم ويكيبيديا

وحول الكشف عن كشف سبب وفاة حمدان بن راشد آل مكتوم ، لم تعلن اي جهة رسمية سبب وفاته هل هو بفيروس كورونا ام لا ، ولكن التوقعات تشير الى غياب الشيخ حمدان بن راشد عن الأنشطة الرسمية خلال الفترة الأخيرة، حيث عانى من المرض منذ عدة أشهر وكان الشيخ محمد بن راشد قد غرد بالدعاء والتمنيات الطيبة لأخيه مؤخرا في 9 مارس الماضي.

وفي أكتوبر، تمنى المسؤولون في الإمارات للشيخ حمدان التوفيق، وهنؤوه على عودته إلى الإمارات بعد أن خضع لعملية جراحية في الخارج في وقت سابق من ذلك الشهر.

ولم يتم ذكر تفاصيل العملية الجراحية أو الموقع، لكن مصادر إماراتية أفادت ”إرم نيوز“ بأن العملية الجراحية أجريت في أمريكا.

ومن أشهر مبادرات الراحل ”جائزة الشيخ حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز“، و“جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية“.

والشيخ حمدان بن راشد متزوج من روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم، وله 3 أبناء هم راشد وسعيد ومكتوم.

وكتب الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي في تغريدة بتويتر: ”فقدنا اليوم أحد رجالات الإمارات المخلصين بعد حياة زاخرة بالعطاء والعمل الوطني الصادق..رحم الله أخي الشيخ حمدان بن راشد وجزاه خير الجزاء على ما قدمه لوطنه وشعبه.. أعزي نفسي وأخي محمد بن راشد وآل مكتوم الكرام في هذا المصاب الجلل..داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان“.

 موعد و مكان جنازة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

أوضح ديوان حاكم دبي إن صلاة الجنازة على الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوب ستقتصر على ”أفراد العائلة بسبب ظروف الجائحة.. وستُقام صلاة الغائب على المغفور له بإذن الله تعالى في مساجد الدولة اليوم عقب صلاة المغرب“.

اجازة رسمية في الامارات حداداً على وفاة الشيخ حمدان بن راشد

وأعلن الديوان ”الحداد وتنكيس الأعلام في دبي لمدة عشرة أيام اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الدوائر والمؤسسات في الإمارة لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم غد الخميس“.

                     
السابق
يحدث التفريغ الكهربائي نتيجة انتقال الشحنات الكهربائية عبر
التالي
فيتامين يساعد على امتصاص الجسم للحديد

اترك تعليقاً