سؤال وجواب

كلام عن الحشد الشعبي عبارات شعر عن الحشد الشعبي ٢٠٢٢

المحتويات

كلام عن الحشد الشعبي عبارات شعر عن الحشد الشعبي ٢٠٢٢

كلام عن الحشد الشعبي عبارات شعر عن الحشد الشعبي ٢٠٢٢، إن أعداد الحشد الشعبي تقدر بعشرات الآلاف من فصائل مختلفة كمنظمة بدر وكتائب حزب الله (العراقي) وعصائب أهل الحق وحركة النجباء، فضلا عن حشود عشائرية سُنية وفصائل مسيحية مثل “كتائب بابليون” فيما يلي نقدم لكم بعض المعلومات عن الحشد الشعبي اضافة الى كلام عن الحشد الشعبي عبارات شعر عن الحشد الشعبي ٢٠٢٢.

متى تأسس الحشد الشعبي

تشكل الحشد الشعبي العراقي من فصائل شيعية مسلحة منتصف عام 2014 استجابة لفتوى المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية بعد سيطرته على 4 محافظات شمال وشمال غرب البلاد واقترابه من حدود بغداد آنذاك.

من هو مؤسس الحشد الشعبي

مؤسسه هو نوري كامل محمد حسن أبو المحاسن المالكي، رئيس مجلس الوزراء العراقي الأسبق بين عامي 2006 و2014.


وبموجب القانون، تعتبر “فصائل وتشكيلات الحشد الشعبي كيانات قانونية تتمتع بالحقوق وتلتزم بالواجبات باعتبارها قوة رديفة وساندة للقوات الأمنية العراقية ولها الحق في الحفاظ على هويتها وخصوصيتها ما دام لا يشكل ذلك تهديدا للأمن الوطني العراقي”. كما نص القانون على تمتع تشكيلات هيئة الحشد بالشخصية المعنوية، وترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة، ويطبق عليها ما يطبق على العسكريين.

كلام عن الحشد الشعبي 2022

السند الظهير للجيش العراقي ، نذروا الانفس و ترك الدنيا و ما يملكون فيها من عيال و اموال تحملوا الاشاعات المغرضة كلها ، ابطال في ساحات القتال لا يعرفون معنى الخوف او التردد ، تحملوا حرارة الشمس  في الصيف و برودة الشتاء ، انهم ابطال الحشد الشعبي يخطون بدمائهم الزكية لوحة فنية امتزج فيها دماء الابطال منهم لتحمل عنوانا لن يستطيع احد اسكاته “الحشد للعراق الواحد الموحد ” فهم يقاتلون من اجل أهلهم في محافظات ديالى و تكريت و الانبار و هم من محافظات الجنوب و الفرات الاوسط لن يعترفوا بهذه الحواجز و المسميات التي جاء بها سياسيو الحقد الدفين و ممن لهم الحصة الاكبر من الفريسة التي اغتصبت و هجرت و قتلت و لا تعرف ما لسبب ؟ ، الحشد الشعبي جاءوا و في  هدفهم الوحيد النصر على جرذان عصابات داعش لإنقاذ اخوانهم و اهلهم في المحافظات المحتلة ، فما اجمل الصورة حينما ترى ابطال الحشد الشعبي يقومون بسقي المزارع بعد تحريرها ، و ماذا يدور في ذهنك يا سياسي الاقدار عندما تقول الافغاني الداعشي افضل من الحشد الشعبي ؟ ، اما تميز بين الاثنين ، بين من يقاتل من اجلكم و يدافع عن اعراضكم التي بيعت في الاسواق و بين من اعلن جهاد النكاح و هتك الحرمات و صار يعيث في البلاد فسادا ، تراجعوا عن تصريحاتكم الحاقدة ، اجعلوا الوطنية تتكلم ، والضمير يحكم ، من منكم ذهب  الى ساحات القتال او ارسل ابنه وهو لا يملك في بيته من المال سوى حبه للوطن ، فلولا ارادة الله و فتوى السيد السيستاني لكانت النتائج عكس ما هي عليه اليوم ، فشكرا للأمام السيستاني و الف شكرا لمن لبى النداء و لكل فصائل المقاومة و ابناء العشائر فهنيئا لهم ذلك و بارك الله في سعيهم و زادهم اخلاصا و عفة ، رعاهم الله و سدد خطاهم الى النصر المؤزر و طرد داعش من ارض العراق ، لتحييا باهلها الذين ذادوا عنها بكل اخلاصا ووطنية ، و اخيرا سأقولها و ليتذكر الجميع : سيخلد التاريخ من ارسوا سفن السلام و سقوا شجرة الوحدة بدمائهم من اجل الوطن و سيلعن من باعوا الوطن و ساوموا عليه من اجل مصالحهم …

عبارات شعر عن الحشد الشعبي ٢٠٢٢

الحشد الشعبي إسم لِمُسمّاه.. نَسَبٌ لمن يعنيه من العراقيين.. مِلاكه الأمّة العراقية جمعاء، وليس حِكراً لطائفة دون أخرى، أو وَقْفاً لعرق عدا عرق آخر…. وبعيداً عن الكلام المشفّر والموقف المحفّر، ولكي لاتفقد بوصلة الحديث وجهتها، نقول:

ــ هناك تأريخٌ قادمٌ يلوح في الأفق لايمكن منع حدوثه.. ألا وهو زعامة الحشد الشعبي للمشهد السياسي، ففي ظل ميوعة الوضع القائم بات الحشد الشعبي معقد الآمال، فهو يمثل رأس قاطرة التغيير على سكة الإنعتاق والحرية، هو من سيصفي الأجواء الغائمة وبه ستنتشل السفينة غير العائمة، وبما ران على بنيان الوطن لعقد من السنين من قذارات للمفسدين .. بمِقشطة النزاهة بيده.. هو من سيفرك الصدأ ويزيل الدرن.
فإلى الذين يبحثون عن الأجوبة ولايثيرون سوى الأسئلة:

ــ تلك هي الحقيقة الناصعة التي لايحجبها غربال، ومن لم يرَها بأمّ عينيه فعليه تغيير بؤبؤهما، فلم يكن ظهور الحشد الشعبي مصادفة عمياء.. بل كان هزّة ارتدادية للوضع الفاسد، في زمن استشراء الشرّ واستخذاء الحق، وحينما احتاج البلد الى الفرسان وليس المهرجين.
وأمّا الذين سُرِقَت عقولُهم فراحوا يطعنون الحشد بكلّ كلمة مُدبَّبة:

ــ فأولئك يبحثون عن عزاء، كلابٌ تنبح في وجه السماء، وما عسانا نفعل لهم إذا كان ثمة خللٌ كبيرٌ في ميزان إحساسهم الداخلي، وإلى أن يستقيمَ ميزانُهم يبقى الحشد الشعبي كابوساً يؤرّق مناماتهم. والى الذين يعيشون بضمير متّصل.. الذين يسجّلون أسماءهم في سفر الخلود، نوجّه خطابنا دائما، فنقول:

ــ لايضرّكم ما يحيط بكم من ظلام طالما النهار في دواخلكم، فميزانُ قوة أعدائكم مرجوح، وذبّاحهم مذبوح ، وصوتُهم مبحوح، وهم أمام الرمال المتحركة للشعب مُبتلَعون.

ويبقى القول:
ليس هناك من قملة تسلّلت الى رأس الحشد الشعبي كيما نقول: البستانُ الجميل لايخلو من الثعابين.

ومضات 2022 عن الحشد الشعبي

لجلك يــاوطـــن صرنه قرابين
علمودك ياوطن كلنه انذبحنه
وحب من طرف واحد حبنه وياك
انحبك يــاوطن بس مــــاتحبنه

مانمت بوكت بي فارغ البيت
كل عقلك انام وطبو اغراب
انه البس شمس من اطلع بليل
ولا كلمت ختل بالطاري تنجاب ….

اديه اوكاح كلش بالكرم والغيض
حليم القوم بالك ينلجم جرحه
واتهيب واخاف وحيل ادك الشوف
اخاف من ايدي تمتد بالزعل وكحه

اشعار قصيرة منوعة عن الحشد الشعبي

النه اويه الدواعش ثار

ما ننسا اليوم الدين

وحك حيدر علي الكرار

نرد الواحد ابسبعين

ماعدنه شرط من ندخل الانبار
شرط واحد شرطنه وعالدواعش خاص
اذا طب الحشد شدوا الملابس زين
مانرضه تتكرر شغلة ابن العاص

اهلا ثم اهلا دوم ياحياك
گبل ماصير هاي الجلمه بالساني
محتزم فشك ناحر عراق حسين
تحت فتوة السيد علي السيتاني
السني الي شريف عكال فوك الراس
من يوگع السني الشيعي يلكاني
جنهم موحشد يدخل على الانبار
وملك الموت هادي ابشخصه الثاني

ومضات 2022 قصيرة منوعة عن الحشد الشعبي

يا علي اعله الكاع ليضل بالك
ما تهاب الموت هاي ارجالك
بلحرب لو بس شفتهم
غيرة العباس عدهم
زينب ايسموها اختهم
يا علي بولدك الف هنيالك
يا علي اعله الكاع ليضل بالك

انه ابن التشابه وي نبي سليمان
بالنص والحــــــكم والايـــــــه والمقصــود
انه ابن الذي باجر اتشــيله الريح
ويــــكلم الهــــــــدهد من يــــــــرد اردود
من يمشي نبي وانتم نمل عالكاع
يصدر صـــــــوت اجاكم موش ابن داوود
لقد جاء العراق وجـاب جيشه وياه
ادخلو ابيــــــوتكم وتـــــــستـــرو يـادود

اخر الأخبار عن الحشد الشعبي

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، إلى إبعاد “الحشد الشعبي” عن التدخلات الخارجية والسياسة والتجارة، وفيما شدد على أهمية إخراج ما وصفه بـ “الاحتلال” بالطرق الدبلوماسية والبرلمانية، أكد صعوبة تشكيل الحكومة الجديدة بوجود المليشيات والسلاح المُنفلت.

جاء ذلك في خطبة صلاة الجمعة الموحّدة، التي أٌقيمت في مدينة الصدر، شرقي العاصمة بغداد، تلاها محمود الجياشي، نيابة عن الصدر.

وقال الجياشي: “إننا في مفترق طريق صعب ووعر، حيث هناك إقبال على تشكيل الحكومة من قبل البعض ممن لا نحسن الظن بهم والذين جربناهم سابقا”.

ودعا ممثل الصدر المتصدين لتشكيل الحكومة إلى “إخراج ما تبقى من الاحتلال بالطرق الدبلوماسية والبرلمانية”، معتبراً ذلك “من حقوق الشعب بعيدا عن الاحتلال وبنود الاتفاق معه”.

                     
السابق
حل لغز اين النمر في الصورة؟
التالي
أفضل 4 أحذية عليك اقتنائها قبل الزفاف

اترك تعليقاً