سؤال وجواب

كلمة صباحية عن حرب تشرين التحريرية؟

كلمة صباحية عن حرب تشرين التحريرية؟ , نرحب بكم زوارنا الأحبة والمميزين على موقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية لاسئلة المناهج الدراسية، واليوم في هذا المقال سوف نتناول (كلمة صباحية عن حرب تشرين التحريرية) , ويسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة في عالم الانترنت، ومن ضمنها المعلومات التي التعليمية المُفيدة، والآن سنوضح لكم من خلال موقعنا الذي يُقدم للطلاب والطالبات أفضل المعلومات والحلول النموذجية لهذا السؤال: كلمة صباحية عن حرب تشرين التحريرية ؟؟

كلمة صباحية عن حرب تشرين التحريرية؟

تعتبر حرب السادس من تشرين أو ما تعرف ب (حرب تشرين التحريرية) من أروع الإنجازات في تاريخ مصر الحديث , لقد كانت معارك تشرين والجولان شهادة شرف وفخر لللقوات المسلحة وتجربة ضخمة اجتازتها في البر والبحر والجو بنجاح عظيم وبأعلى درجات الرجولة والبطولة.
حيث تعتبر انتصاراتنا في حرب تشرين رصيد كبير ودائم لشعبنا ولأمتنا، فلا انتصار مع الجهل، ولا انتصار مع الخوف، ولا انتصار مع التردد، ولا انتصار مع التخاذل.


اذاعة مدرسية عن حرب تشرين التحريرية؟

ان حرب تشرين التحريرية لها مسميات عديدة , حيث تُعرف بحرب أكتوبر أو حرب العاشر من رمضان كما تعرف في مصر أو حرب تشرين التحريرية كما يطلق عليها في سوريا أو حرب يوم الغفران , او بالعبرية: מלחמת יום כיפור، ميلخمت يوم كيبور , كما تعرف في إسرائيل، وهي حرب شنتها كل من مصر وسوريا في وقتٍ واحدٍ على إسرائيل عام 1973 وهي خامس الحروب العربية الإسرائيلية بعد حرب 1948 .

حرب تشرين التحريرية هى الحرب العربية الإسرائيلية الرابعة التي شنتها كل من مصر وسوريا بدعم عربي عسكري وسياسي واقتصادي على إسرائيل عام 1973م. بدأت الحرب في يوم السبت 6 أكتوبر 1973 الموافق ليوم 10 رمضان 1393 هـ بهجوم مفاجئ من قبل الجيش المصري والجيش السوري على القوات الإسرائيلية التي كانت مرابطة في سيناء وهضبة الجولان.

                     
السابق
احدث الطرق التي تستخدم للتحقق من الهوية بواسطة محرك البحث؟
التالي
الرقم الهيدروجيني للأحماض هو… ما هي خصائص المحاليل الحمضية؟

اترك تعليقاً